جامعة الحديدة تحتفي بالمولد النبوي بصباحية شعرية

موقع أنصار الله – الحديدة – 9 ربيع أول 1444 هجرية

نظمت نيابة الدراسات العليا وملتقى الطالب الجامعي بجامعة الحديدة اليوم، صباحية شعرية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحضور رئيس الجامعة الدكتور محمد الأهدل، أكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا الدكتور محمد بلغيث، أهمية الاحتفال وإظهار البهجة والسرور بذكرى المولد النبوي.
وأشار بلغيث إلى أن من يصفون الاحتفال بمولد رسول الله بأنه بدعة هم من يتسابقون لموالاة اليهود والنصارى والاحتفال بأعيادهم الماجنة.
وقدمت في الصباحية قصائد للشعراء هائل عزيزي، وعلي الأهدل، ويونس أبو الحيا، وأحمد الحاج، ودرويش حطروم، وأيوب الحشاش، وهمام الشبعان، عبروا من خلالها عن أهمية المولد المبارك للحبيب المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
واستعرض الشعراء أهم السجايا والصفات التي تفرد بها الرسول صلى الله عليه وعلى آله وسلم وجعلت منه أهلا للنبوة وخاتما للرسالات السماوية، وما حظي به من عناية إلهية في كل مرحل حياته.. مؤكدين على أهمية التأسي والاقتداء برسول الله ونصرة آل بيته.
من جانبه أكد عميد كلية التربية أستاذ اللسانيات في قسم اللغة العربية الدكتور يوسف العجيلي على أهمية الشعر كونه من أهم الأسلحة في الرد على الأقاويل ودحض الشبهات.
واستعرض مقتطفات من أشهر قصائد المدح لرسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
حضر الصباحية نائب رئيس جامعة الحديدة لشؤون الطلاب الدكتور عبد المؤمن المنتصر، ونائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي، ومدراء الدراسات العليا بجامعة الحديدة، ذي يزن الرمانة، والإرشاد عبد الرحمن الورفي والثقافة أسد باشا.

قد يعجبك ايضا