بوتين: تعزيز العقوبات على موسكو يقابله خطط لاحتوائها

 

موقع أنصار الله – متابعات – 10 ربيع الأول 1444 هجرية

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، أنّ العقوبات على روسيا سيتم تكثيفها. وبناء عليه، على موسكو وضع خطط عمل مرنة وتنفيذها باستمرار.

وقال بوتين في اجتماع حول القضايا الاقتصادية: “من المهم أن نفهم أن ضغط العقوبات على روسيا سيزداد. وفي هذا الصدد، نحتاج إلى خطط عمل مرنة وفعَّالة محسوبة على المديين القريب والمتوسط واتباعهما باستمرار”.

وخلال الاجتماع، أعلن بوتين أنّ الإنتاج الصناعي الروسي عاد إلى مستوى العام الماضي بعد 4 أشهر من التراجع، موضحاً أنّ التضخم في روسيا انخفض إلى 13.5%. وعقَّب بوتين بالإشارة إلى أنَّ الصناعات التي ترتكز على التصدير إلى أوروبا لا تزال تعاني من الضغط، إذ يحتاج الانتقال إلى أسواق أخرى مزيداً من الوقت.

كذلك، لفت بوتين الانتباه إلى أن العقوبات ضد روسيا سيتم تعزيزها، مؤكداً أنّ الدول التي رفضت إمدادات النفط والغاز والمعادن الروسية باتت مجبرة الآن على دفع مبالغ أكبر في مقابل تلك الموارد.

وتابع بوتين: “صناعة السيارات والتعدين تتعافى، كما أن هناك مؤشرات جيدة في قطاعي الزراعة والبناء”، مشيراً إلى أن الطلب في روسيا لا يزال ضعيفاً، وهو ما يحتاج إلى مزيد من الاهتمام”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس، تبني الحزمة الثامنة من العقوبات ضد روسيا، رداً على انضمام مناطق جديدة إلى الأراضي الروسية. وتشمل حزمة العقوبات الجديدة إجراءات اقتصادية وقيوداً على أفراد في روسيا، كما تشمل قيوداً على المناطق المنضمّة حديثاً إلى الأراضي الروسية.

وسبق أن أكد الرئيس الروسي أنّ استمرار “هوس” الغرب بالعقوبات على روسيا سيؤدي حتماً إلى “نتائج أكثر تعقيداً واستعصاءً على الاتحاد الأوروبي ومواطنيه، وعلى أكثر الدول فقراً في العالم”.

قد يعجبك ايضا