المقاومة الفلسطينية تحذر من غدر العدو الصهيوني ونقل المعركة إلى غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 21 ربيع الأول 1444هـ

كشفت صحيفة “الأخبار” الفلسطينية أن فصائل المقاومة حذرت وفق تقديراتها من أن العدو الصهيوني قد يفكر، حالياً بعمل غادر بنقل المعركة إلى قطاع غزة، في ظلّ عجزه عن السيطرة على الوضع في الضفة الغربية المحتلة،

ونقلت الصحيفة عن مصادر في المقاومة، القول: إن هذا الأمر يفتح الباب أمام خيارات يمكن أن يذهب إليها العدو الصهيوني في المجالَين العسكري والأمني.

وأوضحت الصحيفة أن المقاومة تتحسب من محاولة العدو تنفيذ عمل أمني ضدّها داخل القطاع، وسط رصْد إشارات ومعلومات تشير إلى نيّته التحرّك في هذا الاتجاه، وسط رفع حالة التأهّب الأمني والعسكري.

وتتوازى هذه الإشارات مع تقديرات بأن المستوى السياسي الصهيوني يفكّر في الهروب من الضغط الذي يتصاعد في الضفة ويؤثّر على مستقبله السياسي، عبر نقل المعركة إلى غزة، وسط تعرّضه لانتقادات حادّة من قِبَل المستوطنين، بدأت تتصاعد في الآونة الأخيرة.

وبحسب التفكير الصهيوني، فإن فتح مواجهة عسكرية جديدة مع غزة سيُنتج هدوءاً في الضفة الغربية، وسيمنع تدهورها بشكل كبير.

إلا أن هذه التقديرات تتخوّف من عدم قدرة جيش العدو الصهيوني على تحقيق إنجازات عسكرية في القطاع، وسط تنامي مجموعات المقاومة المسلحة في الضفة الغربية، ما يُنذر بوضع أمني معقّد تشتعل فيه مختلف الجبهات الفلسطينية، ويعقّد الوضع الأمني، ومن قَبله السياسي، ويواجَه بمعارضة دولية وأمريكية في ظلّ التركيز على الحرب الروسية الأوكرانية.

قد يعجبك ايضا