اجتماع يناقش الاستعدادات لزراعة القمح في الأراضي الوقفية بصعدة

موقع أنصار الله – صعدة – 25 ربيع أول 1444 هجرية

 

ناقش اجتماع مشترك لمكتب الهيئة العامة للأوقاف في صعدة وفرع اللجنة الزراعية السمكية في المحافظة، سُبل التعاون والاستعداد لموسم زراعة القمح.

وتطرق الاجتماع الذي حضره مدير مكتب هيئة الأوقاف لطف العواوي ومندوب اللجنة الزراعية في صعدة خليل المراني ومدراء فروع الأوقاف والزراعة في المديريات وأعضاء من السلطة المحلية ووحدة الحراثة المجتمعية في مديرية صعدة، إلى أوجه التعاون بين مكتب هيئة الأوقاف وفروعه واللجنة الزراعية ومكتب الزراعة وفروعه، لتوحيد الجهود واستصلاح وزراعة الأراضي الوقفية.

واستعرض الاجتماع التسهيلات اللازمة لتوفير المدخلات الزراعية من البذور والحراثات، والإرشاد الزراعي، والخدمات الزراعية الأخرى.

وأشار مدير مكتب هيئة الأوقاف في المحافظة، إلى آليات التعاون لاستصلاح وزراعة الأراضي الوقفية الصالبة في المديريات، وتجهيزها لزراعة حبوب القمح.

وأكد أهمية ترجمة توجيهات قائد الثورة خلال تدشين العمل المشترك بين أجهزة الدولة والجانب المجتمعي، في الاهتمام بزراعة القمح.

وأوضح العواوي أن هناك اجتماعا بمشاركة مندوبي الأوقاف على مستوى القرى والمناطق لتدشين النزول الميداني لزراعة محصول القمح ومتابعة شركاء ومنتفعي الوقف.

فيما استعرض مندوب اللجنة الزراعية في صعدة المراني، خطط اللجنة في مسح وحصر الأراضي الزراعية في مختلف مديريات المحافظة.

وأكد استعداد اللجنة الزراعية توفير الإمكانات وتوجيه فرسان التنمية لإسناد مندوبي وممثلي الأوقاف في مختلف مناطق المحافظة.

بدوره أشار مسؤول وحدة الحراثة المجتمعية، عقاب يحيى عقاب، إلى استعداد وحدة الحراثة توفير الحراثات، لاستصلاح الأراضي الزراعية الوقفية، وتقديم خدماتها لحراثة واستصلاح أراضي المزارعين الصالبة، وتجهيزها لزراعة محصول القمح.

قد يعجبك ايضا