البحرية الروسية تتصدى لهجوم بالمسيرات في مياه خليج سيفاستوبول

موقع أنصار الله – متابعات – 4 ربيع الآخر 1444هـ

استيقظ سكان سيفاستوبول بعد منتصف الليل على أصوات صليات منظومات الدفاع الجوي، وسمعت أصوات الصليات بدرجات متفاوتة في جميع أنحاء المدينة.

وذكر حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزجاييف، في قناته في “تليغرام”، أنّ “سفن أسطول البحر الأسود تصدّت بنجاح لهجوم بالطائرات المسيرة في مياه خليج سيفاستوبول”.

وأكّد حاكم المدينة أنّه “لم يتمّ ضرب أي أهداف في المدينة.. نبقى هادئين. الوضع تحت السيطرة. جميع الهيئات العملانية جاهزة”، كذلك أعلن “إغلاق طريق سيفاستوبول مؤقتاً، ولا تستطيع العبارات والقوارب المرور عبر الخليج”.

واستمر عمل منظومات الدفاع الجوي نحو ساعة كاملة، من 4:15 إلى 5:15 صباحاً، بحسب توقيت موسكو.

وبالتزامن، أفادت قناة الميادين بأنّ طائرة استطلاع أميركية استراتيجية بعيدة المدى من طراز RQ-4B Global Hawk حلّقت في المياه الدولية للبحر الاسود وفي منطقة غير بعيدة عن المياه الإقليمية الروسية.

وأوضح أنّ الطائرة أقلعت من قاعدة “فورتاليزا” الجوية في جزيرة صقلية الإيطالية فجر الجمعة. ووفق ما تظهر بيانات Flight Radar، فإنّ الطائرة لا تزال تحلق فوق مياه البحر الأسود ليس بعيداً عن قاعدة سيفاستوبول البحرية الروسية.

وكانت موسكو اتهمت واشنطن غير مرّة بالتجسس لمصلحة أوكرانيا، وتزويد كييف ببيانات الرصد الجوي والفضائي، وأقرّت واشنطن مؤخراً بأنها تقدّم لأوكرانيا معلومات استخبارية تساعدها في مواجهة روسيا منذ عام 2015.

يذكر أنّ محطة بالاكلافا للطاقة الحرارية، في ضواحي سيفاستوبل، تعرّضت لهجوم بطائرة مسيّرة ليل الخميس، ما أسفر عن إصابة أحد محولاتها.

قد يعجبك ايضا