ارتفاع عدد قتلى حادث التدافع في كوريا الجنوبية

موقع أنصار الله – متابعات – 6 ربيع الآخر 1444هـ

أعلنت السلطات الكورية الجنوبية، اليوم الإثنين، ارتفاع عدد القتلى الناجم عن حادث التدافع، الذي وقع السبت في منطقة إيتايون، في العاصمة سيؤول خلال الاحتفال بعيد الهالوين.

إذ لقي ما لا يقل عن 154 شخصاً مصرعهم وأُصيب 149 آخرون في الحادث، وفقاً لوزارة الداخلية والسلامة، ومن المرشح أن يرتفع العدد، ولا سيما أن هناك 33 شخصاً ما زالوا في حالة حرجة.

يذكر أن 26 أجنبياً كانوا من بين القتلى في الحادث، فيما أصيب 15 آخرون بجروح.

ويُعتقد بأن التدافع حدث بسبب اندفاع حشود هائلة إلى زقاق منحدر ضيق حيث سقطت الحشود على بعضها البعض في العاصمة.

وتتوزع جنسيات القتلى الأجانب على 13 دولة، بينهم 4 قتلى من كل من الصين (2) وإيران (2)، و3 قتلى من روسيا، بالإضافة إلى قتيل واحد من الولايات المتحدة، وكذلك من فرنسا وأستراليا وفيتنام وأوزبكستان والنرويج وكازاخستان وسريلانكا وتايلند والنمسا.

هذا وأعرب الرئيس الكوري الجنوبي، يون سوك يول، عن أسفه بسبب الحادثة وقال في بيان: “حددت الحكومة فترة حداد وطنية حتى الانتهاء من التحقيقات ومحاكمة المتسببين في الواقعة، وستكون هذه القضية هي الأولوية القصوى للدولة في المرحلة المقبلة”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الكورية في بيان عن رفع درجة الاستعداد القصوى لتقديم خدمات الرعاية الصحية والدعم النفسي للمصابين وأهالي الضحايا، بالإضافة إلى تسهيل كافة السبل لإقامة الجنائز وتأبين قتلى الحادث.

يشار إلى أن قادة وزعماء وسياسيون حول العالم عبّروا عن حزنهم وتضامنهم مع الشعب الكوري في إثر الحادثة.

قد يعجبك ايضا