فعالية في مديرية شعوب بالأمانة حول تأصيل الهوية الإيمانية

موقع أنصار الله – صنعاء – 20 ربيع الآخر 1444 هجرية

 

أقيمت في مديرية شعوب بأمانة العاصمة، اليوم، ندوة ثقافية وتوعوية حول تأصيل الهوية الايمانية بعنوان “الإيمان يمان والحكمة يمانية”.

وأشار مدير التدريب والتأهيل في أمانة العاصمة، عبدالله الكول، إلى أن الفعالية تأتي في إطار تعزيز الهوية الإيمانية التي هي في الأساس هوية الشعب اليمني، الذي من خلالها تصدى لمخططات الأعداء عبر التاريخ.

وقال: “يُراد لليمن اليوم من قِبل الأعداء أن يكون دولة تابعة خاضعة، وهذا محال ولن يتم، لأن الشعب اليمني متسلح بالقيم والمبادئ الإيمانية التي استعصت على تحالف العدوان، الذي يحاول طمس الهوية اليمنية واستهدافها بشتى الوسائل والطرق”.

ولفت الكول إلى أن اليمن، منذ فجر التاريخ، يحمل هوية إيمانية وأبناءه من أوائل من آمنوا إيماناً صادقاً بالرسالة المحمدية، وحملوها ونشروها في أصقاع المعوره.

من جانبه، اعتبر عضو رابطة علماء اليمن، العلامة أسامة المحطوري، والعلامة زيد العولقي، أن ترسيخ الهوية وتعزيزها في النفوس منطلق لمواجهة العدوان والمرتزقة في مختلف الجبهات.. لافتين إلى محاولات العدو طمس الهوية الإيمانية في أوساط اليمنيين لتجريدهم من هويتهم والتغلب عليهم.

وأشارا إلى أن اليمنيين حافظوا على هويتهم من خلال ارتباطهم بأعلام الهدى وآل البيت عليهم السلام.. محذرين من خطورة الوسائل والطرق في غزو الشعوب، وبث الأفكار المغلوطة والثقافات المنحرفة والحرب الناعمة.

وأكدا أهمية التمسك بالهوية الإيمانية وترسيخها في نفوس الجميع، وتجسيدها قولا وعملا في الحياة العملية.. موضحين أن قيم الهوية الإيمانية متأصلة في وجدان أهل اليمن.

حضر الندوة عدد من الشخصيات الثقافية والاجتماعية، وجمع غفير من أبناء الحي.

 

قد يعجبك ايضا