السلطة المحلية بمحافظة المحويت تدشن العمل بمدونة السلوك الوظيفي

موقع أنصار الله – المحويت – 22 ربيع الآخر 1444هجرية

دشنت محافظة المحويت اليوم الأربعاء ، العمل بمدونة السلوك الوظيفي وأخلاقيات العمل الإداري في وحدات الخدمة العامة بالمحافظة.
وخلال التدشين بديوان عام المحافظة بحضور وكلاء المحافظة وأعضاء المكتب التنفيذي ، أوضح أمين عام محلي المحافظة الدكتور علي أحمد الزيكم ، أن مضامين المدونة تتمحور حول الدور الأساسي لوحدات الخدمة العامة المتمثل في تقديم الخدمات للمواطنين انطلاقاً من المفهوم الإيماني للمسؤولية وأنها تمثل بيئة ضد الفساد والرقابة الذاتية وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة.
وأشار إلى أن مرجع مدونة السلوك الوظيفي، الدستور والقوانين النافذة والهوية الإيمانية اليمنية ، وأنها تمثل مسيرة بناء وتنمية تساعد على تطوير وتجويد مستوى الأداء والانضباط الوظيفي، وتقديم الخدمات للمواطنين.
وحث الأمين العام الزيكم، على التفاعل الإيجابي مع مضامين المدونة والالتزام بأخلاقيات العمل وقواعد وسلوكيات المهنة والانضباط الوظيفي، كون المرحلة تتطلب رفع وتيرة العمل والإنجاز في أداء المهام وتحقيق نقلة نوعية في العمل الإداري والوظيفي لمختلف وحدات الخدمة العامة.
ولفت إلى أن المدونة التي تأتي في إطار موجهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى لإرساء معايير أخلاقية ، وقواعد ومبادئ أساسية للوظيفة العامة، تمثل سلوكا تنويريا للارتقاء بمستوى الأداء في مختلف المجالات.
وأهاب بكافة موظفي الخدمة العامة الاطلاع على المدونة وقراءتها بعمق وفهم محتواها ومضامينها وتطبيقها والالتزام بها ، كونها شملت مبادئ وأخلاقيات ضمانة لنجاح العمل الإداري والمؤسسي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com