الصعدي وأبو نشطان يتفقدان سير برنامج ريادة الأعمال ودراسة الجدوى الاقتصادية

موقع أنصار الله – صنعاء – 25 ربيع الآخر 1444هجرية

تفقّد رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام، حسن الصعدي ، ورئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، سير برنامج ريادة الأعمال ودراسة الجدوى الاقتصادية لمشاريع طلاب المعهد اليمني – الصيني للعلوم التطبيقية في أمانة العاصمة، الذي اختتم اليوم السبت.
ويأتي البرنامج ضمن مراحل مشروع التمكين الاقتصادي لهيئة الزكاة، الذي يستهدف 650 طالباً في المعاهد المهنية بأمانة العاصمة، التي ستختتم بمرحلة التمويل للمشاريع الصغيرة الفردية والجماعية.
واستمع الصعدي وأبونشطان إلى إيضاح من القائمين على المشروع حول أنشطة ومناهج ونماذج دراسة الجدوى الاقتصادية للمشاريع ومكوّناتها المالية والفنية والاقتصادية والتسويقية، وكذا نماذج من الطلاب حول كيفية إدارة مشاريعهم الجماعية والفردية.
وخلال الزيارة، أشاد رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام، الصعدي، بدور هيئة الزكاة في مجال التمكين الاقتصادي للشباب من خلال المشاريع التي ستنفذها بعد عملية التأهيل والتدريب ودراسات الجدوى.
ولفت إلى أن ما لمسه على الواقع يعكس الاهتمام ببناء قدرات الشباب في مختلف المجالات الفنية والمهنية والزراعية.. مؤكداً ضرورة أن يكون العام الجاري عام بناء وتدريب وتأهيل.
فيما أكد رئيس هيئة الزكاة الحرص على دعم وتمكين الشباب من فرص عمل باعتبارهم أحد روافد البناء والتنمية.
وعبّر عن السعادة بتخرج 650 من شباب أمانة العاصمة، و450 شاباً من محافظة الحديدة من الأسر الفقيرة، بعد أن تدرّبوا وتأهلوا في 22 برنامجاً مهنياً وفنياً، وتحويلهم إلى روّاد أعمال قادرين على فتح مشاريعهم عبر القروض البيضاء، وإدارتها بكفاءة.
وثمّن أبو نشطان جهود القائمين على المشروع من هيئة الزكاة والمعاهد المهنية.. حاثاً الشباب الخريجين على المساهمة في بناء الوطن، وتعزيز الاقتصاد من خلال المشاريع التي ستمنح لهم.
بدوره، أوضح وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل، أحمد مجلي، أن مراحل التدريب والتأهيل رافقتها برامج ثقافية وتوعوية حول الأمانة والنزاهة والوفاء بالوعود وطرق التعامل في إدارة المشاريع، ليكون لها الأثر على الواقع والمساهمة في عملية التنمية.
فيما أشار مدير عام التمكين الاقتصادي في هيئة الزكاة، عادل عبدالجبار، إلى أن الهيئة ستدشن -خلال الأيام المقبلة -مرحلة التمويل للمشاريع الصغيرة للشباب المستهدفين، وتوزيع الحقيبة المهنية حسب دراسات الجدوى الاقتصادية، التي تم إعدادها مع المدرب الريادي والمهني والطلاب لأكثر من 22 برنامجاً مهنياً متخصصاً، بحسب متطلبات سوق العمل.
وأكد أن التدشين يرافقه استيعاب وتسجيل دفعة جديدة قوامها ثلاثة آلاف و350 طالباً وطالبة في خمس محافظات، منهم ألف طالب وطالبة في أمانة العاصمة الدفعة الثانية، و550 طالباً وطالبة في محافظة الحديدة الدفعة الثانية، والدفعة الأولى لألف و800 طالب وطالبة في محافظات تعز وريمة وذمار، وبدء التحضير لبقية المحافظات.
رافقهما خلال الزيارة عميد المعهد اليمني – الصيني، عبدربه الطلوع، وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارة، محمد القطابري، وعدد من المعنيين في هيئة الزكاة.

قد يعجبك ايضا