عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك

موقع أنصار الله – متابعات – 18 جمادى الأولى 1444هـ

جدد عشرات المستوطنين المتطرفين، صباح اليوم الاثنين، اقتحام المسجد الأقصى المبارك، من باب المغاربة، بحماية مشددة من شرطة العدو الصهيوني وسط قيود مشددة على دخول الفلسطينيين للمسجد.

ونقلت وكالة صفا الفلسطينية عن دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة قولها أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى منذ الصباح، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية.

وأشارت إلى أن شرطة العدو المتمركزة على أبواب الأقصى فرضت قيودًا على دخول المصلين الوافدين من القدس والداخل المحتل للمسجد، ودققت في هويات بعضهم، واحتجزتها عند أبوابه الخارجية.

وتواصلت الدعوات الفلسطينية إلى ضرورة الحشد بشكل واسع والرباط في المسجد الأقصى خلال الأيام المقبلة، في ظل نية المستوطنين زيادة اقتحاماتهم للمسجد وإحياء أعيادهم اليهودية.

ومن المتوقع أن يشهد الأقصى مزيدًا من الانتهاكات الصهيونية، في ظل حكومة اليمين المتطرفة، والتي ستعمل على تهويده وفرض التقسيم الزماني والمكاني، تزامنًا مع ما يسمى “عيد الحانوكاه” العبري.

ويتعرض الأقصى يوميًا عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، ضمن محاولات الاحتلال لتقسيمه زمانيًا ومكانيًا، فيما تتصاعد وتيرة الاقتحامات خلال الأعياد اليهودية، ويتخللها اعتداءات على المصلين والمرابطين وإبعادات عن المسجد.

قد يعجبك ايضا