موسكو تكشف خسائر لقوات كييف

موقع أنصار الله – روسيا – 30 جمادى الأولى 1444 هجري

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية مقتل نحو 190 عسكرياً أوكرانيا ومرتزقة، في يوم واحد، في مناطق متفرقة، خلال العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت الدفاع الروسية، في بيان، اليوم السبت، إنه “في منطقة خاركوف، تم القضاء على ما يصل إلى 50 جندياً أوكرانياً، وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وشاحنتين بيك آب”.

وأضافت أن “القوات الأوكرانية في منطقة بلدة تيرني في جمهورية دونيتسك الشعبية، فقدت أكثر من 40 عسكرياً أوكرانياً، وثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع مركبات أخرى”.

وتابعت أنه “في منطقة بلدة رازدولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية، بلغت خسائر العدو في يوم واحد نحو 60 من العسكريين الأوكرانيين والمرتزقة”.

وأكدت الدفاع الروسية أنه “في منطقة فوديان في جمهورية دونيتسك الشعبية، قتل أكثر من 40 جندياً أوكرانياً وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وست مركبات أخرى”.

وأسقطت الدفاع الروسية طائرة من طراز “سو-27” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية كاميشيفكا، بالإضافة إلى إسقاط مروحيتين أوكرانيتين من طراز “مي-24″ و”مي-8” في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأعلنت أيضاً عن تدمير 15 طائرة دون طيار، في مناطق إيغوروفكا ويلينوفكا وكيريلوفكا وفولودينو وأرتيموفسك وأولجينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية وكولومييتشيكا في جمهورية لوغانسك الشعبية ونوفايا زبيرييفكا في مقاطعة خيرسون.

ويذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، صرّح بأنّ “العملية الروسية في أوكرانيا تأتي في إطار جهد تاريخي  لمواجهة التأثير الزائد عن الحد للقوى الغربية على الشؤون العالمية”، وهدفها “حماية السكان، الذين تعرّضوا للاضطهاد والإبادة الجماعية من قبل نظام كييف، لمدّة 8 سنوات”.

 

قد يعجبك ايضا