اسلامي : امريكا هي التي فرضت شروطا جديدة على الاتفاق النووي

موقع أنصار الله – ايران – 6 جمادى الآخرة 1444 هجري

 

اتهم مساعد رئيس الجمهورية الايرانية، رئيس منظمة الطاقة النووية “محمد اسلامي” اميركا بعرقلة الوصول الى اتفاق في الملف النووي وذلك بفرضها لشروط جديدة بينما تبعث اليوم الرسائل المختلفة ، معلنة استعدادها لاستمرار المفاوضات.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية ارنا عن اسلامي في تصريح للصحافيين اليوم الخميس، حول مفاوضات الاتفاق النووي، قوله ان جزءا اساسيا من هذه المفاوضات، موجه سياسيا ومبني على سياسة الضغوط القصوى.

واضاف، ان الامريكيين بناء على ذلك، ينخدعون ويقعون في شراك الصهاينة والمتطرفين بين حين واخر، وعليه تصدر منهم هذه التقلبات.

واعتبر مساعد رئيس الجمهورية، ان المفاوضات بلغت نهايتها وان ايران سارت في مسارها الطبيعي، لكن الطرف الذي وضع شروطا جديدة، اليوم يعلن عبر رسائل مختلفة عن استعداده لاستئناف الحوار.

وشدد اسلامي، على انه لا يمكن القبول بان يعلن احد الاطراف عن حسم المفاوضات من جانب، ويعمد من جانب اخر الى الضغط على الشعب الايراني واعادة فرض الحظر ضد البلاد.

واكد رئيس منظمة الطاقة النووية الايرانية ان الخروج من هذه الحالة والتخلي عن التآمر والحظر، شرط العودة الى الظروف التي تتيح للطرفين مواصلة العمل انطلاقا من المصالح المتبادلة.

وحول العلاقات بين ايران والوكالة الدولية للطاقة الذرية، قال اسلامي ان مفتشي الوكالة الدولية يزورون ايران بصورة منتظمة، ويشرفون على جميع نشاطاتنا؛ مردفا ان مسؤولين من قبل الوكالة زاروا ايران الاسبوع الماضي وجرت محادثات بين الجانبين.

واشار اسلامي في هذا الخصوص، الى المشاورات المرتقبة بعد نهاية عطلة راس السنة الميلادية 2023، حول زيارة رئيس الوكالة الدولية الذرية للجمهورية الاسلامية.

قد يعجبك ايضا