فلسطين المحتلة..اشتباكات بقباطية ومواجهات باقتحامات لمخيمي عسكر والدهيشة

موقع أنصار الله – متابعات – 24 جمادى الآخرة 1444هـ

اندلعت اشتباكات مسلحة بين شبان فلسطينيين وقوات العدو الصهيوني فجر اليوم الإثنين، في بلدة قباطية قضاء جنين، فيما اندلعت مواجهات خلال اقتحام قوات العدو لمخيمي عسكر قضاء نابلس والدهيشة قضاء بيت لحم في الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت قوات العدو مخيم عسكر الجديد شرق نابلس، وداهمت العديد من المنازل وأجرت بها تفتيشات وعاثت خرابا بمحتوياتها، وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية بعد احتجازهم لساعات.

وفي مخيم الدهيشة، أصيب شاب بجروح خطيرة خلال مواجهات مع قوات العدو التي اقتحمت المخيم لتنفيذ اعتقالات.

وخلال اقتحام قوات العدو بلدة قباطية قضاء جنين، أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في رأسه، ونقل إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالطفيفة.

وذكرت مصادر فلسطينية بان قوات العدو اقتحمت بلدة قباطية وحاصرت منزلا في البلدة، وسط سماع أصوات دوي إطلاق نار باشتباك مسلح بين مسلحين فلسطينيين وجنود العدو.

وقامت قوات العدو الصهيوني بملاحقة مركبة فلسطينية في بلدة قباطية وأطلقت النار باتجاهها.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق خلال مواجهات مع قوات العدو، في ساعات متأخرة من الليل، في بلدة حلحول، ومخيم العروب، بمحافظة الخليل.

وتركزت المواجهات في حلحول في منطقة “الذروة”، وذلك عقب انتشار قوات العدو في المنطقة وإغلاقها المدخلين الشماليين للبلدة.

وأصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات العدو اندلعت في مخيم العروب.

وأغلقت قوات العدو مداخل بلدتي بيت أمر وحلحول، قبل أن تعتقل 4 شبان خلال مداهمة وتفتيش محال تجارية في بيت أمر.

وخلال الـ24 ساعة الماضية، نفذ مسلحون فلسطينيون، 20 عملا مقاوما، تضمنت خمس عمليات إطلاق نار استهدفت المستوطنين وجنود العدو في الضفة والقدس.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى” تفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجة حارقة ومفرقات نارية، إضافة إلى إعطاب آلية عسكرية، والتصدي لاعتداءين من قبل المستوطنين، وتحطيم مركبتين تابعتين للمستوطنين، ومواجهات وإلقاء حجارة في 8 نقاط.

واندلعت مواجهات عنيفة مع قوات العدو في بلدة سلوان بالقدس، تخللها إلقاء حجارة، فيما رشق الشبان المستوطنين في بلدة حوارة بنابلس بالحجارة، وحطموا مركبات تابعة للمستوطنين.

كما اندلعت مواجهات في منطقة حبلة بمحافظة قلقيلية، وقرب حاجز الجلمة بجنين، والذي شهد أيضا عملية إطلاق نار استهدفت قوات العدو.

 

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com