البحرينيون يتحدّون قمع السلطات ويتظاهرون تنديدًا بحرق القرآن في السويد

موقع أنصار الله – متابعات – 6 رجب 1444هـ

تستمر سلطات النظام البحريني في مسلسل القمع للشعب الحرّ، ولم توفّر من ظلمها المواطنين الذين هبّوا للتظاهر ضد حرق نسخة من القرآن الكريم في السويد، حيث اعتقلت قوات الأمن في المنامة مواطنين ومنعت آخرين من الاعتصام عند بيت القرآن في العاصمة استنكارًا لحرق المصحف الشريف.

وفي محيط السفارة السويدية ومتحف بيت القرآن في المنامة، استنفرت قوات أمنية تابعة لوزارة الداخلية الجمعة لمنع المواطنين البحرينيين من إقامة وقفة استنكارية لحرق المصحف الشريف، حيث أظهرت صور ومقاطع فيديو نشرها نشطاء وجود عشرات الدوريات الأمنية في المنطقة لمنع المواطنين من الوصول لمكان الاعتصام، فيما أفادت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية عن تسجيل حالات اعتقال لعشرات المواطنين المتجهين لمقر الاعتصام، ما اضطر منظّمي الاعتصام لتغيير مقر الفعالية.

واعتصم عشرات البحرينيين في منطقة رأس الرمان، يتقدمهم رئيس المجلس العلمائي السيد مجيد المشعل، في وقفة استنكارية، رداً على سماح السلطات السويدية لمتطرفين بحرق المصحف الشريف، ورفعوا خلال الاعتصام المصحف الشريف وشعارات منددة بسماح السلطات السويدية للمتطرفين بالتعرض لمقدسات المسلمين.

كذلك سارت تظاهرة في جزيرة سترة نددت بجرائم الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، ورفضت كل أشكال التطبيع معه، كما نددوا بالجريمة الدنيئة في حرق القرآن الكريم في السويد، فيما ردّت قوات النظام البحريني عليهم بأن “تجمعكم غير قانوني”.

وعقب صلاة الجمعة في جامع الامام الصادق (ع) بالدراز، تطرق الشيخ محمد صنقور إلى الإساءات المتعمدة للقرآن الكريم، مشددا على أنّها “لن تزيد المسلمين إلّا المزيد من تعميق الصلة بقرآنهم”.

قد يعجبك ايضا