فنزويلا تدعو إلى توثيق التعاون مع إيران في مجال النفط

موقع أنصار الله – متابعات – 13 رجب 1444هـ

أشار وزير النفط الفنزويلي، طارق العيسمي، في لقائه بوزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، إلى الرغبة بنقل الخبرات الإيرانية إلى بلاده وتوثيق التعاون في مجال النفط بين البلدين.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جرى بين نائب رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية، وزير النفط الفنزويلي طارق العيسمي، ووزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان في كراكاس، حيث جرى الجمعة البحث حول القضايا التي تهم البلدين.

وشدد وزير الخارجية الإيراني في هذا الاجتماع على تطوير وتعزيز التعاون مع فنزويلا وخاصة تنفيذ التفاهمات المبرمة، إلى إزالة العقبات والتحديات وتسريع عملية التعاون.

من جانبه، أشار وزير النفط الفنزويلي إلى تجارب إيران الكثيرة في مجال الطاقة والتكنولوجيا، وأعرب عن الرغبة في نقل هذه الخبرات إلى فنزويلا وتوثيق التعاون في مجال النفط، وذكر أن التعاون في هذا المجال سيعزز مكانة الدولتين على الصعيد العالمي.

كما اعتبر الطرفان الوثيقة الاستراتيجية الموقعة خلال زيارة مادورو إلى طهران خارطة طريق للعلاقات الإيرانية – الفنزويلية، وأكّدا على تسريع تنفيذ التفاهمات السابقة واستغلال الفرص المتاحة.

واستقبل الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، الجمعة، ودعا إلى مواصلة العلاقات الثنائية في طريق الاتحاد الكامل بين طهران وكاراكاس.

قد يعجبك ايضا