محافظ صنعاء يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لإقامة الدورات الصيفية

موقع أنصار الله – صنعاء – 14 رجب 1444هجرية

ناقشت اللجنة الفرعية للدورات الصيفية بمحافظة صنعاء، في اجتماعها اليوم الأحد برئاسة المحافظ – رئيس اللجنة عبد الباسط الهادي، الترتيبات لإقامة الدورات الصيفية خلال العام الحالي بالمحافظة.
واستعرض الاجتماع، الذي ضم مدير مكتب التربية والتعليم – مسؤول الدورات الصيفية بالمحافظة هادي عمار، وأعضاء اللجنة، مخرجات الورشة المركزية للجان الفرعية في المحافظات للعام 1444ھ.
وتطرق الاجتماع، إلى الإجراءات والمهام التي ينبغي تنفيذها، بما يحقق النفع والفائدة للملتحقين فيها في مختلف المجالات والتخصصات.
وتناول الاجتماع، خطة تشكيل اللجان الفرعية على مستوى المديريات وتحديد المدربين وبيانات اللجان الفرعية والمدارس الصيفية المغلقة والمفتوحة والنموذجية.
واستعرض المجتمعون، آليات التنسيق والتهيئة لبرامج وأنشطة المدارس الصيفية في مختلف المديريات وفقاً للخطة المركزية وافتتاح المدارس والبدء بعملية التسجيل واستقبال الطلاب في المواعيد المحددة.
وفي الاجتماع أكد المحافظ الهادي، أهمية تنفيذ برامج الدورات الصيفية، وتعزيز الوعي المجتمعي بأهميتها حفاظاً على الأبناء واستثمار أوقات فراغهم وحماية المجتمع من الأفكار الهدامة، خصوصا في ظل الحرب الناعمة التي يشنها أعداء الأمة لطمس الهوية الإيمانية.
وحث على مضاعفة الجهود لإنجاح الرسالة الدينية والوطنية لبرامج الدورات الصيفية، وتفعيل البرامج الثقافية والزيارات الميدانية، والمشاركة المجتمعية.
ولفت المحافظ الهادي إلى أن تحصين الأبناء وتزويدهم بالمعارف والعلوم والثقافة والمهارات النافعة مسؤولية مجتمعية.
وخرج الاجتماع، بعدد من الإجراءات ومنها تكليف اللجان التنفيذية بالمديريات لعقد اجتماعات، والرفع بأسماء الرياضيين الكشفيين المرشحين من كل مديرية، وتنظيم ورش عمل للقائمين على الدورات الصيفية خلال الأيام المقبلة وإعداد خطة للنزول الميداني للإشراف على الدورات والمدارس الصيفية في عموم مديريات المحافظة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com