إيران: انطلاق تدريبات ليلية مشتركة للدفاع الجوي في عدة مناطق

موقع أنصار الله – متابعات – 6 شعبان 1444هـ

أفادت وسائل إعلام إيرانية أنّ مناورات وتدريبات جوية مشتركة لحرس الثورة الإيراني والدفاع الجوي للجيش بدأت مساء أمس السبت، اليوم في عدة مناطق في إيران.

وكما تناقلت عدة مواقع على وسائل التواصل الاجتماعي أخباراً تحدثت عن سماع دوي انفجارات في عدة مناطق إيرانية في أوقات مختلفة مساء الأمس.

وكانت وكالة تسنيم الإيرانية ذكرت في وقت سابق أنس السبت أنّه “ستبدأ الليلة التدريبات العملياتية للوحدات الدفاعية للجيش الإيراني وقوات حرس الثورة”، وهي تدريبات تجري من أجل “ضمان التنسيق الكامل لشبكة الدفاع الجوي المتكاملة”.

كما أفادت مجموعة الدفاع في وكالة تسنيم للأنباء، أنه “بحسب إعلان قاعدة خاتم الأنبياء المشتركة للدفاع الجوي في البلاد، فإنّ جزءاً من أنظمة الدفاع الجوي التابعة للقوات المسلحة يجري تدريبات عملياتية تبدأ الليلة للاستعداد للمناورات الواسعة المقبلة”.

كما أوضحت قاعدة خاتم الأنبياء للدفاع الجوي المشتركة أنّ “تنفيذ هذه التدريبات العملياتية في بعض أنحاء البلاد سيتمّ في ظلام الليل، وبتنسيق كامل من شبكة الدفاع الجوي”.

وتأتي المناورات الإيرانية اليوم بعد يومين من إعلان مصدر رسمي إيراني أنّ “الأصوات التي سُمعت ليل الخميس في مدينة كرج غربي طهران وحركة المروحيات وإطلاق النار الجوي هي مرتبطة بإجراء مناورة عسكرية”.

وذكرت “إرنا” نقلاً عن المصدر أنّ المناورة “تجري منذ يوم الأربعاء بهدف جاهزية الهيئات العملياتية والتنسيقية والقيادية في حالات الطوارئ”.

وقبل أيام، عرضت إيران صاروخ “عماد”، والمسيّرة ‌شاهد – 136، وصاروخ كروز المضاد للسفن وحاملة الجنود التكتيكية طوفان والمركبة التكتيكية رعد، ومسيّرة مهاجر 6، خلال مراسم ذكرى إحياء الثورة في ‌إيران⁩.

وقبل ذلك، أزاحت القوات الجوية في الجيش الإيراني الستار عن قاعدة جوية تحت الأرض باسم “عقاب 44″، تضم مقاتلات حربية مجهزة بصواريخ كروز بعيدة المدى.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com