لقاء موسع بذمار تدشيناً لحملة “أن طهرا بيتي” لتنظيف وتجهيز بيوت الله

موقع أنصار الله – ذمار – 14 شعبان 1444هجرية

نظمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار ومكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة اليوم الاثنين ، لقاءا موسعا للجهات الرسمية والشعبية بمحافظة ذمار، تدشينا لحملة “أن طهرا بيتي” لتنظيف وتجهيز بيوت الله استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك.
وخلال اللقاء أكد محافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ، على النظافة ودورها كسلوك إيماني وحضاري عظيم.. مبينا أن أول لبنة من أسس بناء الحضارة في مختلف الشعوب كانت هي النظافة ولا يمكن بناء حضارة دون النظافة.
وأشار إلى أهمية العناية بنظافة المساجد وتهيئتها لاستقبال شهر رمضان المبارك..حاثا المجتمع على المبادرة والإسهام في الحفاظ على نظافة المساجد بشكل مستمر ونشر الوعي المجتمعي بأهمية النظافة كسلوك إيماني يجب الاهتمام به من قبل الفرد والمجتمع.
وأكد على دور الخطباء والمرشدين وأئمة المساجد في تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية النظافة ودورها في تأمين المجتمع من الأمراض المنتقلة عن طريق المخلفات ومساوئ تكدس النفايات وما تسببه من أضرار بيئية وصحية..مشدداً على أهمية إنجاح حملة “أن طهرا بيتي” بدءا من المسجد ووصولا إلى نظافة المنازل والأحياء والحارات.
بدوره أشار نائب مفتي محافظة ذمار الشيخ العلامة إسماعيل الوشلي ، إلى أن النظافة من القيم النبيلة التي يجب أن يتحلى بها المؤمن ، مبينا أن نظافة القلوب والأبدان والمسجد والطريق والمنزل والحي من القيم الإسلامية التي أوجبها ديننا الإسلامي الحنيف.
ولفت إلى أن الاهتمام بنظافة بيوت الله من الأمور العظيمة التي حث عليها الله -سبحانه وتعالى- في كتابه الكريم بقوله تعالى “أن طهرا بيتي”.. حاثا كل من كان عليه إلتزامات لصالح الأوقاف إلى المسارعة في دفعها ، حتى تتمكن الهيئة العامة للأوقاف من الوفاء بدورها في خدمة المساجد وتحقيق مقاصد الواقفين.
بدوره أشار مدير عام مكتب الهيئة العامة للأوقاف بذمار عبد الله محمد الجرموزي ، إلى حرص قيادة الهيئة على تدشين حملة “أن طهرا بيتي” في إطار الاهتمام ببيوت الله وخدمتها، والتي تستهدف تنظيف وتهيئة المساجد لاستقبال الشهر الكريم.. مبينا أهمية تكاتف جهود الجميع وحتى لا يقتصر العمل على هيئة الأوقاف فقط في تنفيذ هذه الحملة كون ذلك الجهد يحتاج إلى تعاون الجميع.
وكان مدير مكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بالمحافظة عبد الله لللاحجي ، أشار إلى أهمية تكاتف جهود الجميع وتحفيز المساهمات الخيرية للإسهام الفاعل في تنظيف وتجهيز بيوت الله، باعتبارها مسؤولية مجتمعية يجب على الجميع إنجاحها.. لافتا إلى أهمية التقيد بالتقويم الذي يحدد مواعيد الآذان والإفطار ونشر الوعي المجتمعي بأهمية النظافة كواجب ديني وسلوك مجتمعي.
حضر التدشين مديرا عاما مكتب التربية والتعليم محمد حسن الهادي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com