وسط دعوات للرباط فيه.. مستوطنون يقتحمون باحات الأقصى بحماية مشدّدة من قوات العدو

موقع أنصار الله – متابعات – 15 شعبان 1444هـ

 

جدد العشرات من قطعان المستوطنين الصهاينة، صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك، وسط حماية مشدّدة من قوات العدو الصهيوني.

ونقل موقع “فلسطين أون لاين” عن مصادر مقدسيّة، القول: إنّ مستوطنين نفّذوا جولات استفزازية داخل باحات المسجد الأقصى، وأدّوا طقوسًا تلمودية، وهم يرتدون زي ما يسمى الكهنوت التوراتي” برفقة المتطرف “يهودا غليك” بعد اقتحام المسجد من جهة باب المغاربة، متجهين نحو باب السلسلة كالمعتاد.

وفي وقت سابق، دعت ما تسمى بـ”منظمات الهيكل” قطعان المستوطنين إلى اقتحام واسع للمسجد الأقصى يومي الثلاثاء والأربعاء، بمناسبة يوم “البوريم/المساخر” اليهودي.

وتصاعدت الدعوات المقدسية للحشد والرباط بشكل واسع في المسجد الأقصى، لإفشال أطماع العدو الصهيوني الاستيطانية ومخططات السيطرة الكاملة على المسجد.

وأكدت الدعوات على أن الحشد في باحات “الأقصى” يشكل قوة للمقدسيين، والرباط فيه يمثل درعاً لحمايته أمام اقتحامات المستوطنين المتزايدة، ومحاولات تنفيذ مخططات التهويد في مدينة القدس المحتلة.

الجدير ذكره، أنّ الاقتحامات للمسجد الأقصى تتم بشكل يومي؛ ما عدا الجمعة والسبت، وخلال فترتين صباحية ومسائية (بعد صلاة الظهر) ولمدة أربع ساعات ونصف الساعة (إجمالية).

وتقوم قوات العدو الصهيوني بين الفينة والأخرى بإبعاد مرابطين ومرابطات عن المسجد الأقصى لحجج واهية، بهدف تفريغه من أهله ومرابطيه وإفساح المجال للمستوطنين كي يعيثوا فيه فسادًا.

قد يعجبك ايضا