الشيخ خضر عدنان يواصل إضرابه لليوم الـ52 وسط تدهور حالته الصحية

موقع أنصار الله – متابعات – 6 رمضان 1444هـ

يواصل الأسير الفلسطيني الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي اليوم الثلاثاء، إضرابه عن الطعام لليوم الـ52 على التوالي، وسط تدهور خطير على حالته الصحية.

ونقلت وكالة “فلسطين الآن” عن الشيخ عدنان في رسالة له، قوله: إنَّ وضعه الصحي في تدهور مستمر، وأنه منذ الأمس دَخَلَ إضرابه عن الطعام مرحلة صعبة، وبَدَأَ يستفرغ كمية من عصارة المعدة، وازدادت الدوخة بشكل مضاعف وعدم التوازن ولا يقوى على الحركة ويتحرك بواسطة كرسي متحرك بصعوبة.

وأضاف: إنه عندما يقف أحيانًا يشعر بدوخة لحد خشية سقوطه على الأرض، وأصبح لا يستسيغ شرب الماء، وقلة النوم وخاصة في الليل، كما يعاني من آلام شديدة في الظهر، وانخفض وزنه بشكل لافت.

وأشارت مهجة القدس، إلى أن قوات العدو الصهيوني، كانت قد اعتقلت الشيخ خضر عدنان فجر الأحد 05/02/2023م الساعة 02:30 ليلًا بعد مداهمة قوات العدو منزله، وأعلن عن اضرابه عن الطعام لحظة اعتقاله من منزله، رفضًا لاعتقاله التعسفي.

الجدير ذكره أن الشيخ الأسير خضر عدنان من بلدة عرابة بمحافظة جنين شمال الضفة المحتلة، اُعتقل سابقًا في سجون العدو 13 اعتقالًا أمضى خلالها في الأسر نحو ثمان سنوات على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وهو مفجر معركة الإرادة، معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري التعسفي بدون توجيه اتهام، وحقق انتصارًا نوعيًا في أربع إضرابات سابقة خاضها في الأسر وتكللت برضوخ العدو لمطلبه في الحرية.

قد يعجبك ايضا