عبد اللهيان: التعاون الدفاعي بين إيران وروسيا لن يكون موجهاً ضد أي طرف

موقع أنصار الله – متابعات – 7 رمضان 1444هـ

صرّح وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، أن نافذة الحوار حول المفاوضات النووية ما زالت مفتوحة، وأوضح أن الاتفاق النووي سيكون أحد محاور محادثاته مع نظيره الروسي سيرغي لافروف في موسكو.

وقال أمير عبد اللهيان حين وصوله إلى موسكو: “في الجولة الجديدة من المفاوضات بين إيران ومجموعة 4 + 1 ، والتي استمرت لأشهر من قبل زملائي في فيينا، لعبت روسيا دوراً فعالاً، وزملاءنا يواصلون جهودهم لعودة الطرفين إلى التزاماتهما.

ورداً على قلق أميركا من التعاون الدفاعي بين إيران وروسيا، قال وزير الخارجية الايراني: “بطبيعة الحال، فإن التعاون الدفاعي من القضايا المطروحة على أجندة طهران وموسكو، لكن هذا التعاون لن يكون ضد أي طرف”.

وكان مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية، ويليام بيرنز، صرّح بأنّ واشنطن قلقة بشأن التعاون المتزايد بين روسيا وإيران، وتخشى أن يتطور ذلك في النهاية إلى شراكة دفاعية كاملة.

وكان في استقبال وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان، حين وصوله إلى موسكو، نائب مدير عام إدارة آسيا بوزارة الخارجية الروسية والسفير الايراني كاظم جلالي.

وقبل الزيارة بساعات قليلة، ذكر نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتيل، أنّ “تقارب روسيا وإيران ينبغي أن يقلق عدد من الدول”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com