روسيا تنفي مزاعم تزويدها بالصواريخ “سراً” من مصر

موقع أنصار الله – متابعات – 20 رمضان 1444هـ

نفى المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، الأنباء المزعومة بشأن خطط لمصر لتزويد روسيا بآلاف الصواريخ “سراً”، قائلاً إنّ هذه الأخبار هي “تلفيقٌ آخرٌ”.

وأضاف بيسكوف، معلقاً على ذلك، أنّ “مثل هذه الأنباء هي أنباء مزيفة، ويوجد منها الكثير الآن، لذا يجب التعامل مع مثل هذه التقارير على هذا الأساس”.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست”، زعمت في وقت سابق، نقلاً عن وثيقة من الوثائق الاستخباراتية الأميركية المسربة، أنّ “مصر خططت سراً لإرسال ما يصل إلى 40 ألف صاروخ إلى روسيا”.

بدوره، نفى مصدر مصري مسؤول ما أثاره تقرير الصحيفة الأميركية عن تصنيع بلاده أسلحة لروسيا، مؤكداً أنّ ذلك “حديث عبث وليس له أساس من الصحة”، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وشدّد المصدر المصري على أنّ بلاده “تتبع سياسة متزنة مع جميع الأطراف الدولية”، موضحاً أنّ “محددات هذه السياسة هي السلام والاستقرار والتنمية”.

يُذكَر أنّ عشرات الوثائق بالغة السرية تابعة لوزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) تسرّبت في مواقع التواصل، فيما يجري التحقيق لمعرفة كيفية تسرّب هذه الوثائق.

وقال مسؤولون أميركيون إنّ “الوثائق المنشورة تشمل معلومات استخبارية بشأن مسائل داخلية لدول عدة”، وأنّ من بينها “وثائق تشمل معلومات استخبارية عن إسرائيل وبريطانيا وغيرهما”، بحسب صحيفة “وول ستريت جورنال” الأميركية.

 

قد يعجبك ايضا