أمسية ثقافية وخطابية في الزيدية بالحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام علي

موقع أنصار الله – الحديدة – 21 رمضان 1444هجرية

أحيت مديريات المربع الشمالي بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء ، ذكرى استشهاد الإمام علي – عليه السلام – بأمسية ثقافية وخطابية حاشدة تحت شعار ” فزت ورب الكعبة”.
وتناولت الأمسية التي أقيمت في مديرية الزيدية برعاية قيادة المحور الشمالي مكانة الإمام علي عليه السلام ودوره في مواجهة قوى الشرك والمعارك التي خاضها لنصرة الإسلام.
واستعرضت الأمسية التي حضرها وكيل المحافظة المساعد لشؤون المديريات الشمالية غالب حمزة ومدراء المديريات، نماذج من سيرة وحياة الإمام علي ومناقبه وشجاعته.
وفي الأمسية حث قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني، على ترسيخ منهج العدل في أوساط الأمة تأسياً بالإمام علي والاقتداء به في الانتصار لقيم الحق والمساواة ونصرة المستضعفين ومقارعة الظالمين والمستكبرين.
ودعا إلى تجديد الثبات على مبدأ التصدي للعدوان ومحاربة أطماعه وما يمارسه من نهب لمقدرات وإيرادات الشعب اليمني واحتلال أراضيه وتعزيز الصمود في مواجهة تداعيات الحصار والمضي بعزم في رفد الجبهات.
واعتبر اللواء الضياني إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي، تأكيداً على مضي الشعب اليمني على نهجه في الموقف والمبدأ والقضية من واقع إيماني ما يزال امتداداً يربطهم بنهضتها.
فيما دعا مدير مديرية الزيدية حسن الاهدل، الى التحلي بالوعي والبصيرة تجاه الأحداث والمستجدات التي تفرضها التطورات في ظل تربص الأعداء بالأمة ومحاولتهم تركيعها وتضليلها.
وأكد أهمية الاقتداء بنهج الإمام على عليه السلام في مواجهة الأعداء ومحاولاتهم طمس الهوية الإيمانية، مستعرضا جوانب من شخصية الإمام علي وأهمية استلهام الدروس من شجاعته.
وأكد أهمية إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام واستحضار الدروس من سيرته وكفاحه لنصرة الإسلام، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن.
تخلل الأمسية التي حضرها حشد من قيادات ووجهاء ومشايخ مديريات المربع الشمالي أوبريت لفرقة الولاء وقصيدة للشاعر محمد مبارك جهظم.

قد يعجبك ايضا