صحيفة صينية: محاولات واشنطن الحفاظ على هيمنتها محكومة بالفشل

موقع أنصار الله – متابعات – 22 رمضان 1444هـ

رأت صحيفة “غلوبال تايمز” الصينية، اليوم الخميس، أنّ المحاولات الأميركية للحفاظ على هيمنتها العالمية محكوم عليها بالفشل.

وقالت الصحيفة: “سواء أحبَّت الولايات المتحدة ذلك أم لا، فهناك المزيد والمزيد من الأصوات الداعية إلى إنشاء نظام عالمي جديد”، مشيرةً إلى أن “عملية التخلي عن الدولار بدأت”.

وأضافت أنّ البُلدان تولي مزيداً من الاهتمام للتعاون الإقليمي متعدد الأطراف، بالتزامن مع تزايد أهمية دول “بريكس” وتزايد شعبية آليات مثل منظمة شنغهاي للتعاون، في “مقابل انخفاض نفوذ مجموعة السبع الكبار”.

ورأت “غلوبال تايمز” أنّ “هذه الاتجاهات لا يمكن للولايات المتحدة عكسها، حتى من خلال صنع أعداء أو زيادة الضغوط أو فرض الإكراه على الآخرين”.

وذكرت أنّ “الولايات المتحدة تسيطر على حلفائها بشكل صارم، وتحاول ردع روسيا والصين، وتشن مواجهة اقتصادية، وتنشر أكاذيب، وتحاول حالياً أن تعرض نفسها على أنّها عملاق لطيف لا يريد أن يتعرض للتحدي من جانب ما”، مؤكدةً أنّ “هناك قليلاً من بلدان العالم التي ستثق بذلك”.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في وقت سابق “العمل على عالم متعدد الأقطاب”، وقال إنّ “هذا سيجري في المنظمات الدولية والإقليمية”. وقد عاد وأكد الأمر في تصريحه الأخير منذ أيام، وقال إنّ “روسيا ستمضي في مسارها لتشكيل عالم متعدد الأقطاب”.

كذلك، أكّد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، بعد اجتماعه بنائب وزير الخارجية الصيني ما تشاو تشو في شباط/فبراير عزم البلدين على “حماية سيادتيهما وبناء نظام عالمي متعدد الأقطاب وأكثر عدلاً”.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com