استمرار التظاهرات في عدد من المدن الامريكية احتجاجاً على فوز ترامب

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية ||  تواصلت التظاهرات الحاشدة في عدد من المدن الأميركية لليوم الخامس على التوالي احتجاجاً على فوز الرئيس دونالد ترامب . حييث اكد المحتجون إن ترامب سيهدد حقوقهم المدنية والإنسانية، كما تحرّك آلاف من المحتجين صوب الشارع الخامس في نيويورك مرددين هتافا: ليس رئيسي.
 
 
 
كما احتشد آلاف المحتجين في شيكاغو ولوس انجليس وهم يحملون لافتات كتب عليها “تخلصوا من ترامب”. ومن المتوقع أن يتجمّع متظاهرون مجدداً في عدة مدن في أرجاء الولايات المتحدة للاحتجاج ضدّ الرئيس المنتخب دونالد ترامب وسياساته التي يقولون إنها ستلحق ضرراً بحقوقهم المدنية بعد إصابة متظاهر بالرصاص في بورتلاند بولاية أوريجون.
 
وذكرت شرطة “إنديانا بوليس” في حسابها على موقع “تويتر” عن “توقيف 3 أشخاص وإصابة اثنين من أفراد الشرطة بعد أن رشق المحتجون رجال الشرطة بالحجارة، فيما كان عناصر الشرطة يحاولون الحفاظ على الهدوء في وسط المدينة”.
 
وأشارت مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون التي انهزمت في الإنتخابات الرئاسية الأميركية أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب إلى أن مدير مكتب التحقيقات الفدرالي وجّه ضربة لفرصها بالفوز عندما أعلن العثور على رسائل الكترونية جديدة لها، حسب ما نقلت صحيفة “نيويورك تايمز”.
وقالت كلينتون في مداخلة عبر الهاتف مع أعضاء لجنة الشؤون المالية لحملتها الانتخابية حسب ما نقل أحد أعضاء هذه اللجنة على موقع “كوارتز” للاخبار، “هناك أسباب عدة تفسر عدم نجاح حملة من هذا النوع”
وأضافت “أن تحليلنا يقول إن الشكوك التي وردت في رسالة مدير مكتب التحقيق الفدرالي جيم كومي كانت كاذبة، الا أنها فرملت زخم حملتنا”.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com