مصلحة الضرائب وفروعها تباشر العمل في استقبال إقرارات المكلفين

موقع أنصار الله – صنعاء –  5 شوال 1444هـ

باشرت مصلحة الضرائب وفروعها بأمانة العاصمة و المحافظات، اليوم، العمل في استقبال إقرارات المكلفين بالموارد الضريبية التنموية.

واطلع رئيس مصلحة الضرائب ،عبدالجبار أحمد محمد، على مستوى سير العمل في ديوان عام المصلحة، مشيرا، خلال زياراته لخدمات المكلفين والنافذة الواحدة في الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين ، إضافة الى غرفة عمليات التحصيل، إلى تجاوب كبار المكلفين في تقديم اقراراتهم وتفاعلهم مع المهلة التي قدمتها المصلحة.

ولفت إلى أن المصلحة حرصت على مباشرة العمل خلال إجازة العيد بديوان عام المصلحة وفروعها والوحدة التنفيذية لكبار المكلفين وفروعها بهدف تجنيب المكلفين الغرامات القانونية لتاخر تقديم الإقرارات التي تنتهي فترة تقديمها في 30 إبريل الجاري.

وأكد رئيس مصلحة الضرائب الحرص على تطوير العلاقة التشاركية بين المصلحة ومكلفي الضرائب الذين أبدوا حرصهم واستجابتهم مع مبادرة المصلحة للعمل خلال اجازة العيد.

ولفت إلى أن عدد من مكلفي الضرائب قد بادروا بتقديم اقراراتهم الى الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين وفروعها وكذا مكاتب الضرائب بالمحافظات، حاثا المكلفين المتأخرين على سرعة تقديم اقراراتهم واستغلال هذه الفرصة المتبقية حتى لايتعرضوا لغرامات التأخير القانونية لأنه لن يكون هناك تمديد لفترة تقديم الإقرارات الضريبية .

وأشار إلى أن جميع مكاتب الضرائب بالمحافظات باشرت أعمالها لاستقبال إقرارات المكلفين بضريبة الدخل ( الأرباح ) عن العام الماضي وكذلك إقرارات ضريبة المبيعات عن الشهر الماضي للمكلفين الذين لم يقدموا اقراراتهم سابقا، مؤكدا أن آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة الأرباح عن العام الماضي هو ال 30 من إبريل الجاري بحسب القانون ..

إلى ذلك زار رئيس مصلحة الضرائب مركز البلاغات والشكاوى ( الكول سنتر) للاطلاع على سير العمل بالمركز والشكاوى التي تم استقبالها خلال اجازة عيد الفطر، موجها باتخاذ الاجراءات اللازمة حيال الشكاوى التي تم استقبالها من الجمهور والعمل على حلها بشكل عاجل.

قد يعجبك ايضا