فعاليات واسعة في محافظة إب إحياءً للذكرى السنوية للصرخة

 

موقع أنصار الله – إب – 6 ذو القعدة 1444هـ

شهدت مديرية يريم بمحافظة إب ، فعالية فعالية خطابية وثقافية في إدارة أمن المديرية بالإضافة إلى وقفات ولقاءات في عزل بني مسلم وعبيدة وإرياب وبني سبأ وخاو ورعين ، وأمسية في عزلة عراس .

وأكد وكيل المحافظة راكان النقيب أن هذا الحراك الشعبي والرسمي الواسع احياءً لهذه الذكرى يعد رسالة لقوى العدوان بزعامة أمريكا وإسرائيل أن شعب الإيمان والحكمة لن يخضع أو يركع بل يزداد قوةً وثباتا وإيمانا بالله وتمسكا بالصرخة والمشروع القرآني الذي انطلق به الشهيد القائد ..

واشار النقيب إلى أن الصرخة التي حاول الأعداء بكل ما يستطيعون للقضاء عليها باتت شعارا للملايين ليس في هذا البلد فقط بل و في بلدان أخرى .. مشيدا بمستوى الوعي الذي وصل إليه الكثير من أبناء هذه المديرية والذي تجسد واقعا من خلال هذه الأنشطة والفعاليات ..

من جانبه أوضح مدير المديرية محمد الدرواني أن من يعتقد ان الأعداء يشنون عدوانهم على هذا البلد بسبب هذا الشعار فهو واهم لان الأعداء ماضون في حروبهم واستهدافهم لشعوب هذه الأمة دون استثناء فحروبهم ومؤامراتهم طالت بلدانا لم ترفع هذا الشعار كالسودان والعراق وافغانستان وسوريا وليبيا ..

 

كما نظمت في منطقة الدحثاث بمديرية المشنة محافظة إب فعالية خطابية وثقافية إحياءً للذكرى السنوية للصرخة .

وشددت كلمات الفعالية التي حضرها عضوا مجلس الشورى نبيل الحبيشي وعبدالخالق المتوكل ومدير المديرية علي البعداني ، على أهمية إحياء هذه الذكرى في ترسيخ معاني البراءة من أعداء الله وتعميق العداء ضد اليهود والنصارى ..

وتطرقت الكلمات إلى المحطات التي انطلقت فيها هذه الصرخة والمحالات الفاشلة التي سعى من خلالها الأعداء إلى القضاء عليها ..

وبينت الكلمات التأثيرات الكبيرة التي أحدثتها هذه الصرخة في واقع هذا البلد الذي يواجه اليوم قوى الإستكبار العالمي منذ ثمان سنوات متسلحا بهذه الصرخة ومحققا الإنجازات والإنتصارات وفي مختلف الأصعدة ..

 

،، وفي مديرية ريف إب نظمت فعالية ووقفة قبلية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.. حيث أكد وكيل المحافظة قاسم المساوى أن هذه الصرخة اشعلت جذوة الحرية التي سعى الأعداء منذ عقود إلى إطفائها .. لافتا إلى أن الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي أدرك خطورة المشروع التدميري الذي يستهدف هذه الأمة فانطلق بهذا المشروع القائم على ثقافة القرآن وضحى بحياته من أجل كرامة وعزة أمته وإيقاظها من غفلتها وتحرك بوجه أعدائها ..

 

،، كما أقيمت في الإصلاحية المركزية بإب ، فعالية خطابية وثقافية بمناسبة ذكرى الصرخة..

وأكدت كلمات الفعالية أن الشعب اليمني كان له شرف السبق في الانطلاق بهذه الصرخة التي ستعم أرجاء المعمورة كونها شعارا لكل المستضعفين في وجه الطغيان الأمريكي والإسرائيلي ..

وأوضحت الكلمات أن المشروع القرآني الذي أسسه الشهيد القائد وشعاره الصرخة استطاع أن ينهي حالة الصمت والخوف من أمريكا وحلفائها الذين يمارسون الطغيان والهيمنة على الأمة الإسلامية.

 

في ذات السياق نظم في مديرية مذيخرة بإب لقاء موسعا بمناسبة ذكرى الصرخة بوجه المستكبرين ..

وخلال اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى أحمد باعلوي ومدير المديرية مسيرة النهاري ونائب مدير أمن المحافظة العميد حميد الرازحي وضم قيادات السلطة المحلية والوجهاء والشخصيات الاجتماعية ، تم الاطلاع على الانشطة والفعاليات التي نفذت في ذكرى الصرخة والجوانب المتعلقة بتوفير الخدمات وحل قضايا المجتمع ..

واقر اللقاء ضرورة تعزيز الدور المجتمعي في إنجاح الدورات الصيفية وتنفيذ المبادرات المجتمعية وحلحلة القضايا والمشاكل بين أفراد المجتمع ..

كما واقيمت في مذيخرة وقفة قبلية إحياءً لذكرى الصرخة .. أكد المشاركون فيها أهمية إحياء هذه الذكرى لتعزيز الوعي المجتمعي ونشر هذا الشعار الذي ارعب الأعداء ..

وجدد المشاركون تمسكهم بهذه الصرخة التي كسرت حالة الخوف وحددت للأمة عدوها الحقيقي الذي ينبغي ان تتوحد الأمة لمواجهته وهو الذي يستحق العداء كما ورد في القرآن الكريم ..

ودعا المشاركون إلى الاستمرار في إقامة الفعاليات والأنشطة التوعوية والثقافية بين اوساط المجتمع وبما يسهم في إيصال هذا المشروع القرآني والصرخة إلى قلوب ووجدان الناس ..

 

،،، كما أقيمت في مديرية حزم العدين وقفة قبلية حاشدة لأبناء عزل الأجعوم والشعاور والأحكوم والمزارقة والأسلوم والأصيور سيدم ، إحياءً لذكرى الصرخة في وجه المستكبرين ..

 

وأكد المشاركون في الوقفة بحضور وكيل المحافظة عبدالرحمن الزكري ومستشار المحافظة أحمد زيد الشعوري ومسؤول كتائب الدعم والإسناد العقيد زيد الشامي ، أن شعار الصرخة سلاحا قويا أثبت فعاليته وتأثيره الكبير على الأعداء منذ انطلاق الشهيد القائد بهذا المشروع القرآني الذي تكالب عليه الأعداء وسخروا إمكانياتهم للقضاء عليه .. مشيرين إلى ان الشهيد القائد قدم حياته ثمنا لهذا المشروع العظيم ولم يتنازل او يرضخ لحروبهم ولا إغراءاتهم ..

وجدد المشاركون العهد للشهيد القائد ولكل الشهداء بالمضي في هذا المشروع والتمسك بهذا الشعار الذي يحقق لهذه الأمة الكرامة والعزة ويوحد كلمتها في ضد أعدائها الحقيقين ..

وبدورهما اوضح مدير المديرية زكريا المساوى ومسؤول التعبئة العامة بالمربع الغربي حسين المؤيد ، أن الشهيد القائد صرخ بهذا الشعار في زمنٍ استحكم فيه الخوف من الأعداء وانتشر الصمت في أوساط الأمة التي كانت تتعرض لمؤامرات وحروب شتى من قبل أعدائها الحقيقين أمريكا واسرائيل .. مؤكدين أن هذه الصرخة المستمدة من القرآن الكريم أربكت حسابات الأعداء الذين كانوا يسعون لتركيع هذه الأمة وإحداث العدوات فيما بينها ليأتي الشهيد القائد ويوجه بهذه الصرخة بوصلة العداء إلى اليهود والنصارى ..

 

،، أما في مديرية الرضمة فقد أقيمت وقفة حاشدة لأبناء عزل آزال والبكرة وعجيب وحارث والحيدري إحياءً لهذه الذكرى .

وخلال الوقفة بحضور عضوا مجلس الشورى محمد النوعة وعبدالله الفرح ، أوضح المشاركون أن الأعداء يخشون من عودة الأمة الإسلامية إلى القرآن الكريم الذي فيه مصادر العزة والكرامة لهذه الأمة والذل والهوان لأعدائها وهذا ما استشعره الشهيد القائد لينطلق بهذا المشروع وهذا الشعار الذي حثت عليه أيات القرآن الكريم في البراءة من أعداء الله ..

وأكد المشاركون أن هذه الصرخة خلقت بيئة معادية لليهود والنصارى وبشكل واضح وعلني وعملت على تحصين الواقع الداخلي للمسلمين .. مشيرين في بيان وقفتهم إلى أن شعار الصرخة له أهمية بالغة في التصدى لثقافات ومفاهيم خطيرة يسعى الأعداء لترسيخها في الساحة الإسلامية ومنها التطبيع مع الصهاينة وإبعاد الأمة عن القرآن الكريم وغيرها من المفاهيم الخطيرة التي يحاربها هذا الشعار الذي يؤسس لخطوات عملية ضد امريكا واليهود ..

 

في  مديرية جبلة بمحافظة إب أقيمت عددا من الوقفات واللقاءات في عزل الثوابي والربادي وأنامر أعلى ووراف ، إحياءً للذكرى السنوية للصرخة ..

 

وخلال الوقفات واللقاءات بحضور وكيل المحافظة علي بن علي النوعة ومدير المديرية محمد المريسي ومشرف المديرية سلطان الشاجع ، اكد المشاركون استمرارهم بهذا المشروع وتمسكهم بهذه الصرخة التي تمثل موقفاً ثابتا لمواجهة المؤامرات التي يحيكها الأعداء من اليهود والنصارى ضد الإسلام والمسلمين .. موضحين أن الوضعية التي سعى الأعداء لفرضها على هذه الأمة تهدف إلى الهيمنة والسيطرة عليها وإخضاعها وتكريس حالة الانقسام والصراع الداخلي والعداء فيما بينها .. مشيرين إلى أن المشروع القرآني والشعار الذي يمثل البراءة من أعداء الله هو المخرج لهذه الأمة لإفشال مؤامرات الأعداء ..

وبدوره أكد الوكيل النوعة ان هذا الحراك الذي تشهده كافة عزل ومناطق جبلة دليل على وعي ابناء هذه المديرية وحرصهم على الاستمرار بهذا المشروع الذي يحمل العزة والكرامة .. مشيرا إلى أن هذه الصرخة التي اسسها الشهيد القائد وحاولت امريكا وعملائها القضاء عليها في مهداها ها هو صداها ينتشر في ارجاء المعمورة ..

،،، إلى ذلك نظمت جامعة إب فعالية خطابية بالذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين بالتزامن مع العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو تحت عنوان ” الصرخة سلاح وموقف لحماية الوحدة الوطنية والاسلامية ” .

وفي الفعالية التي نظمت بالتعاون مع مركز التعليم المستمر وخدمة المجتمع أكد رئيس جامعة الدكتور طارق المنصوب أن ذكرى إعادة تحقيق الوحدة اليمنية المباركة، محطة لاستلهام الدروس والعبر بكافة مراحل ومحطات الصمود الوطني ومواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً .

وأشار إلى أهمية شعار الصرخة في إخراج الأمة من حالة الخضوع والارتهان لأعدائها إلى الموقـف والتحرك العملي الجاد للتصدي للمؤامرات التي تحاك ضدها.

من جانبه نوه نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي بأن يوم الـ22 من مايو، يعتبر ميلادا جديدا للشعب اليمني تحقق فيه واحد من أهم أهداف الثورات اليمنية المباركة.

وأكد أن شعار الصرخة يجسد البراءة من أعداء الأمة خصوصا أمريكا وإسرائيل .. لافتا إلى دور الشعار كسلاح وموقف في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان العالمي والتصدي لمخططاتها التآمرية على الأمة.

حضر الفعالية نائبا رئيس الجامعة الدكتور فؤاد حسان والدكتور أحمد ابو لحوم وامين عام الجامعة عبدالملك السقاف ..

 

قد يعجبك ايضا