الجيش السوري يسيطر على مقر عمليات المسلحين داخل حي هنانو شرق حلب بعد انكسار دفاعاتهم

موقع أنصار الله || أخبار عربية ودولية || أحرز الجيش السوري تقدماً على محور مساكن هنانو داخل أحياء المدينة الشرقية ويسيطر على مقر عمليات المسلحين داخل الحي المذكور بعد انكسار دفاعاتهم، وكذلك على اكثر من خمسة مواقع لهم وسط اشتباكات عنيفة مع المجموعات المسلحة استخدمت فيها الاسلحة الخفيفة والثقيلة والقصف المدفعي ووقوع قتلى وجرحى في صفوف المسلحين بالرغم من إعلان جاهزيتهم القصوى.
وحسب ما نقلة موقع العهد الاخباري ، قد دارت إشتباكات بين الجيش السوري والجماعات المسلحة على محور مساكن هنانو شرقي حلب إستخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة، وسط قصف مدفعي وصاروخي إستهدف تحركات وتجمعات المسلحين في أحياء حلب الشرقية، موقعًا قتلى وجرحى في صفوفهم.
وفي محيط مطار دير الزور، تصدى الجيش السوري لهجوم شنه مسلحو تنظيم “داعش” على المحور الجنوبي الشرقي لـ”كتيبة ضامن” ، حيث دارت اشتباكات استخدمت فيها الأسلحة الخفيفة والثقيلة. وبالتزامن شن سلاح الجو السوري عدداً من الغارات على تجمعات التنظيم في المنطقة، موقعًا قتلى وجرحى في صفوفهم.
وكردة فعل على فشل التنظيم في التقدم، أقدم على قصف الأبنية السكنية بالقذائف الصاروخية في حيي الجورة والقصور في مدينة دير الزور، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المدنيين.
وبالإنتقال الى الجنوب السوري في درعا البلد، قتل عدد من المسلحين إثر إستهداف الجيش السوري تحركاتهم ومحاولاتهم القيام بأعمال الاستطلاع والتحصين غرب مؤسسة السكر وجنوب مدرسة التمريض وشرق بناء “LG” وشرق ساحة بصرى وفي ساحة الطلايبي بمخيم النازحين. وأما في حي جوبر شرق دمشق أقدم الجيش السوري على تفجير موقعين للجماعات المسلحة بعد تفخيخهما، ما أسفر عن تدميرهما ومقتل وجرح من كان يتحصن فيهما.
وفي ريف الرقة الشمالي، أكد المرصد السوري المعارض استمرار الإشتباكات بين تنظيم داعش و”قوات سوريا الديمقراطية” في محيط بلدة “تل السمن” بعد سيطرة الأخيرة عليها يوم أمس. وأفاد المرصد إنّ امرأة قضت وطفلها بغارة لطيران “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة على قرية “عبارة”.
وفي ريف اللاذقية الشمالي، أكد المرصد المعارض إصابة عدد من مسلحي “الحزب الإسلامي التركستاني”، إثر إستهداف الطيران السوري مواقعهم في المنطقة.
قد يعجبك ايضا