العدو الصهيوني يعلن تفعيل استخراج الغاز قبالة سواحل غزة

موقع أنصار الله – متابعات – 29 ذو القعدة 1444هـ‏

أعلن رئيس وزراء كيان العدو الصهيوني بنيامين نتنياهو، الأحد، أن الكيان الغاصب توافق على تطوير حقل “مارين” للغاز قبالة سواحل قطاع غزة، بالتنسيق مع مصر والسلطة الفلسطينية.

وقال نتنياهو على حسابه الرسمي بـ”تويتر”، بعد اجتماع الحكومة الصهيونية الأسبوعي: “في إطار الجهود القائمة بين إسرائيل ومصر والسلطة الفلسطينية، مع التركيز على التنمية الاقتصادية الفلسطينية والحفاظ على الاستقرار الأمني الإقليمي، تقرر تطوير حقل مارين البحري للغاز قبالة سواحل غزة”.

وأوضح رئيس وزراء الكيان أن “تنفيذ المشروع يخضع للتنسيق بين الأجهزة الأمنية والحوار المباشر مع مصر، بالتنسيق مع السلطة الفلسطينية، واستكمال العمل المشترك بين الوزارات بقيادة مجلس الأمن القومي، من أجل الحفاظ على المصالح الأمنية والدبلوماسية لإسرائيل”.

يُشار إلى أنّه في الرابع من أيار الماضي، قالت «القناة الـ13» العبرية إن الحكومة الإسرائيلية تجري محادثات سرية مع السلطة الفلسطينية، لاستخراج الغاز من الحقل الواقع في شواطئ غزة، والمعروف باسم «غزة مارين»، وذلك بموافقة نتنياهو، ووزير الأمن الصهيوني، يوآف غالانت.

كما لفتت القناة إلى أن الحكومة الصهيونية، عقب تشكيلها نهاية العام الماضي، أجرت مناقشات داخلية بشأن حقل الغاز، الذي يبعد 36 كيلومتراً عن ساحل غزة في مياه المتوسط، مشيرةً إلى أن «المحادثات تجددت كجزء من العملية السياسية والأمنية التي بدأت، أخيراً، بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية، بوساطة أميركية».

وأردفت القناة أنّ مسألة تطوير حقل «غزة مارين»، وإعداده لاستخراج الغاز، كانت في صلب المحادثات التي أجريت في اجتماعي العقبة وشرم الشيخ، اللذين جمعا مسؤولين أمنيين وسياسيين من الجانبين الفلسطيني والصهيوني، برعاية الولايات المتحدة، وبمشاركة أردنية ومصرية.

 

قد يعجبك ايضا