حازب والصوفي يطلعان على مشروع المدينة الطبية بحجة

موقع أنصار الله – حجة – 3 ذو الحجة 1444هـ

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حسين حازب، ومحافظ حجة، هلال الصوفي، اليوم الأربعاء ، مشروع المدينة الطبية بجامعة حجة في منطقة قدم بمركز المحافظة.
واطلع الوزير حازب والمحافظ الصوفي ورئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد ومدير فرع جهاز الأمن والمخابرات العميد عادل اللاحجي، على معامل الانسجة والامراض النسيجية و التشريح والفسيولوجي والدم وأبحاثه والأحياء والكيمياء الحيوية والبيولوجي.
واستمعا ومعهما لجنة تقييم مدى توفر البنية التحتية للبرامج الطبية من رئيس الجامعة وعميد كلية الطب الدكتور يحيى القاضي إلى شرح حول التجهيزات الخاصة بالمدينة الطبية وتأهيل القاعات الدراسية وتخصيص 7 مباني للأقسام الطبية و 3 للمستشفى الجامعي.
وبارك وزير التعليم العالي لأبناء حجة هذا المشروع، لافتا إلى ما لمسه من استعداد لإنشاء المدينة الطبية، مؤكدا الجهوزية لدعم مشروع وفكرة المدينة الطبية لوجود البنية التحتية.
وأشار إلى دور السلطة المحلية التي لم تقصر إلى الآن ودور الأباء ورجال الأعمال في مساندة إنجاح المشروع، مؤكدا الموافقة على فتح البوابة الالكترونية لكلية الطب والعلوم الصحية على أن يتم العمل وفق المعايير الدولية التي تهتم بالكيف.
وثمن جهود قيادة المحافظة في الاهتمام بالجامعة وتوفير 10 مباني للمدينة الطبية.. مؤكدا حرص الوزارة على دعم الجامعة قلبا وقالبا وعدم التردد في اتخاذ قرارات تصب في مصلحة المحافظة التي تحتاج للدعم.
فيما أكد المحافظ الصوفي الاستعداد لتنفيذ كل توصيات وملاحظات وزارة التعليم العالي كون الجامعة والمدينة الطبية من الاولويات التي تحظى بالاهتمام لما لها من أهمية في خدمة أكثر من 2 مليون ونصف نسمة وطلابها.
بدوره ثمن رئيس الجامعة الدكتور الخالد اهتمام ودعم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والسلطة المحلية في حجة للمدينة الطبية وحرصهم على إخراج المشروع إلى النور.
كما اطلع وزير التعليم العالي والبحث العلمي على كلية التربية والعلوم الإنسانية والعلوم التطبيقية ومركز التدريب وخدمة المجتمع بجامعة حجة.
واطلع ومعه رئيس الجامعة الدكتور محمد الخالد على معامل الكيمياء والأحياء ومركز التدريب وسير اختبارات سنة أولى قسم تمريض.

قد يعجبك ايضا