أكثر من 50 شهيداً وجريحاً بغارات لطيران العدوان في مثل هذا اليوم 25

موقع أنصار الله – صنعاء – 7 ذو الحجة 1444هـ‏

شن طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي في مثل هذا اليوم 25 يونيو عشرات الغارات الجوية على مختلف محافظات الجمهورية، أسفرت عن شهداء وجرحى وتدمير واسع للبنية التحتية وممتلكات المواطنين.

ففي 25 يونيو 2015، شن طيران العدوان 20 غارة على الأطراف الشمالية والشمالية الغربية بمدينة عتق في محافظة شبوة، التي تقع فيهما أجزاء من مدرجات مطار عتق، ما أدى إلى تضرر منازل المواطنين وتدمير جزئي لمجمع لخدمة السيارات على طريق نصاب عتق.

ودمر الطيران المعادي بشكل كامل سكن الأطباء بمستشفى حرض العام في مديرية حرض محافظة حجة، كما شن غارات على فندق جوار المستشفى ما أدى إلى تدميره وتضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016 شن طيران العدوان غارة استهدفت سوق الشقيراء في مديرية الوازعية بمحافظة تعز، ما أدى إلى تضرر الممتلكات العامة والخاصة، فيما قصف مرتزقة العدوان منطقة القشوبة بالمديرية نفسها، وتعرض

عدد من الأحياء الشرقية لمدينة تعز لقصف عشوائي من المرتزقة ما أدى إلى تضرر العديد من المنازل والمرافق والممتلكات العامة والخاصة وخصوصا في حيي ثعبات وكلابة.

وشن طيران العدوان ثلاث غارات على منطقة الصابر وقرية الغيل في مديرية الغيل بمحافظة الجوف.

وفي 25 يونيو 2017، استشهد تسعة مواطنين بينهم امرأتان وأربعة أطفال وأصيب أربعة آخرين جراء خمس غارات لطيران العدوان على منزل المواطن مبارك مسعد الزايدي والمنازل المجاورة له بقرية آل مسعد في مديرية صرواح بمحافظة مأرب، كما أدت إلى تدمير ثلاثة منازل.

وشن طيران العدوان أكثر من 16 غارة على مناطق المخدرة والضيق والنجد والربيعة وجبل هيلان وسوق صرواح بالمديرية ذاتها، خلفت أضراراً في منازل ومزارع المواطنين.

واستشهد مواطن وأصيب آخر بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة عياش بمديرية منبه محافظة صعدة، فيما استهدفت مدفعية العدوان بعدد من القذائف سوق الرقو بمديرية منبه، وشن الطيران خمس غارات على منطقة البقع في مديرية كتاف، وغارة على جبل شعير بمديرية باقم.

طيران العدوان شن سبع غارات على منطقة كهبوب بمحافظة لحج، و 11 غارة على مديرية الوازعية في تعز، وغارة على جبل نقم بأمانة العاصمة صنعاء، كما شن أربع غارات على مديريتي حرض وميدي بحجة، وغارتين على قرية قوى وجبل الدود في جيزان.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، استشهد وأصيب 24 مواطناً بينهم ثمانية من أسرة واحدة غالبيتهم أطفال ونساء، في غارات شنها طيران العدوان على أحد الأحياء السكنية في مدينة عمران.

طيران العدوان شن غارتين على الإدارة العامة للاتصالات، واستهدف بأربع غارات مبنى إدارة أمن المحافظة وشن غارة على معسكر اللواء التاسع بالمدينة.

وشن الطيران المعادي خمس غارات على منطقة اللوية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وغارتين على منطقة المزرق بمحافظة حجة.

واستهدف الطيران بأربع غارات منطقة المهاذر وبثلاث غارات منطقة الأزقول في مديرية سحار بمحافظة صعدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي منازل المواطنين بمناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية.

وفي 25 يونيو 2019، استشهد مواطن في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، جراء قذيفة هاون أطلقها مرتزقة العدوان، كما قصفوا بالصواريخ والمدفعية أحياء متفرقة بمدينة الحديدة، واستهدفوا بالمدفعية وبالعيارات الرشاشة المتوسطة والثقيلة مطار الحديدة وكلية الطب ودوار الجمال ومناطق متفرقة من شارعي صنعاء والـ 50 .

وتضرر عدد من منازل وممتلكات المواطنين جراء قصف مكثف للمرتزقة على أحياء سكنية متفرقة من منطقة 7 يوليو بمدينة الحديدة، كما تعرضت منطقة الجاح بمديرية بيت الفقيه لقصف مدفعي وإطلاق أعيرة رشاشة .

وشن طيران العدوان غارة على قرية الفرش بمنطقة بني مروان في مديرية حرض بمحافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، استشهد خمسة مدنيين وأصيب نحو خمسة آخرين في أربع غارات لطيران العدوان استهدفت أربع سيارات تابعة لمواطنين كانت محملة بمادة البنزين في مفرق ردمان وسوق قانية الواقعة بين محافظتي مأرب والبيضاء.

وشن طيران العدوان سبع غارات على مناطق فرضة نهم والخانق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء، و16 غارة على مديرية مجزر بمحافظة مأرب، وأربع غارات على مديرية خب والشعف بالجوف، كما شن غارتين على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي محافظة الحديدة، استهدف المرتزقة بـ 79 قذيفة مدفعية وصاروخية، والأعيرة النارية المختلفة أماكن عديدة بينها المطار، واحترق منزل مواطن جراء قصف على حارة الضبياني وشارع الخمسين، فيما قصفت دبابة قرية الشجن في أطراف مدينة الدريهمي.

وفي 25 يونيو2021 أصيب مواطن بنيران الجيش السعودي في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما شن الطيران ست غارات على منطقة الفرع بمديرية كتاف، وغارة على مديرية الظاهر.

واستهدف طيران العدوان بست غارات مديرية صرواح وشن أربع غارات على مديريتي رغوان ومدغل في محافظة مأرب.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة، وقصفوا بـ 31 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في محيط مدينة مأرب، وأطلقوا النار على منازل المواطنين وأماكن متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، وجبهات الحدود.

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي والروضة بمحافظة مأرب، والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ ورازح بمحافظة صعدة، وباب غلق بمحافظة الضالع، ووادي جارة وجبل قمبورة في جيزان، والشبكة وجبل العمدة في نجران.

وفي محافظة الحديدة، استحدث تحصينات قتالية في الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا بالمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com