الجيش السوري يحرر تلة النقار الغربي، و يفتح طريق حضر ــ القنيطرة

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || يواصل الجيش السوري تقدمه في ريف القنيطرة، وتمكن من إعادة فتح طريق حضر ـ القنيطرة الرئيسي بعد استعادته السيطرة على تلة النقار الغربي.
وجسب ما نقلة موقع الوقت ، بدأ الجيش السوري هجومه باستهداف موقع تلة النقار الغربي واشتبك مع المجموعات المسلحة المتحصنة فيه، واوقع في صفوفهم قتلى وجرحى فيما فرّ عدد من المسلحين باتجاه المناطق التي يسيطرون عليها.
وأفادت وكالة “سانا” السورية فان وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية نفذت خلال الساعات القليلة الماضية عمليات نوعية بالريف الشمالي انتهت”بإحكام سيطرتها على تلة النقار الغربية شرق طرنجة”، ولفت المصدر إلى أن العمليات النوعية أسفرت عن “القضاء على العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية وتدمير أسلحة وعتاد حربي لهم ” مشيرا إلى أن “وحدة من الجيش أمنت طريق مزارع الأمل- حضر”.
وتأتي أهمية السيطرة على تلة النقار كونها تشرف على خندق حفرته العناصر التكفيرية بعمق 2 متر وعلى ساتر ترابي بارتفاع 3 امتار يمتد من مزارع الأمل وصولا إلى طريق حضر وبالتالي فإن السيطرة عليها تمنع تسلل العناصر التكفيرية إلى الطريق إضافة إلى السيطرة ناريا على موقع كروم الكشة إلى الغرب من التلة.
ومع هذه السيطرة بات الطريق آمنا،ً فضلا عن سيطرة الجيش نارياً على موقعي “الكشي” و”طرنجة” في ريف القنيطرة الشمالي.

قد يعجبك ايضا