العدو الصهيوني يعتقل 42 فلسطينياً من الضفة والقدس المحتلتين

موقع أنصار الله – متابعات – 8 محرم 1445هـ

نفذت قوات العدو الصهيوني، الليلة الماضية وفجر اليوم، حملة اعتقالات واسعة في عدّة مناطق في القدس والضفة الغربية المحتلتين، أفضت إلى اعتقال 42 فلسطينياً، وفق ما أفاد به نادي الأسير الفلسطيني، مشيراً إلى أن العدو حوّل المعتقَلين إلى التحقيق لدى أجهزته الأمنية بذريعة مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية ضدّ جنود العدو ومستوطنيه.

واعتقلت قوات العدو الفلسطينيَين الشقيقَين محمد وقسام عابد، وصهيب ماهر رمانة، ومالك موسى ريان ونائل بهاء ريان، وذلك إثر اقتحامها مدينة البيرة وسط الضفة.

وطبقاً لمدير نادي الأسير في طوباس، كمال بني عودة، فإن قوات العدو اعتقلت سامي خالد بني عودة، وحارث بني عودة، وهاني بني عودة، ومصطفى بني عودة، ورايق بشارات، وأيمن ناصر بشارات، ومحمد بشارات.

وفي مدينة نابلس، اندلعت مواجهات بين المواطنين الفلسطينيين وقوات العدو ، وكذلك اشتباكات مسلحة بين مقاومين وجنود العدو في منطقة شارع المريج، فيما سُجّلت معارك مماثلة خلال اقتحام جنود العدو بلدة برقين غرب جنين.

وكان أطلق مقاومون، في ساعات متأخّرة من الليل، النار في اتجاه مستوطنة «حومش» المقامة على أراضي الفلسطينيين في مدينة جنين، قبل تمكّنهم من الانسحاب من المكان بسلام. وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، «لم تسفر عملية إطلاق النار عن وقوع إصابات».

أيضاً، اقتحمت قوات العدو قرية حزما واعتقلت يوسف عسكر، والفتيَين عبد السلام أحمد عسكر (17 عاماً)، وعبد الرحمن علي عسكر (16 عاماً)، وذلك بعد مداهمة منازل عائلاتهم وتفتيشها.

كما اعتقلت الشاب خالد الجعبري عقب اقتحام منزله في بلدة اليامون، والشاب محمد أحمد حمارشة إثر اقتحام منزله في بلدة يعبد، ومحمد ياسر أبو شادوف، وريحان ياسر أبو شادوف، وقدري ياسر أبو شادوف من برقين، وطارق محمد حيفاوي من جنين، وزاهر حسني حمد من صيدا. بالقرب من طولكرم.

ومن محافظة بيت لحم، اعتُقل أمير أحمد طقاطقة، وقصي جمال ديرية من بيت فجار، وإبراهيم إسماعيل عليان، والأسير المحرر سيف درويش من مخيم عايدة، والأسير المحرر حازم الشراونة من بلدة دورا جنوب الخليل، والأسير المحرر أسيد جهاد سلامة من نابلس.

كذلك، اقتحمت قوات العدو الصهيوني بلدة حوسان في قضاء بيت لحم، وعاثت خراباً في عشرات المنازل، قبل أن تعتقل عبد إبراهيم حمامرة، وإبراهيم خالد حمامرة، ومحمد خالد حمامرة، ورائد إبراهيم حمامرة، وياسين جاد الله سباتين.

قد يعجبك ايضا