فعالية لمؤسسة موانئ البحر الأحمر وقطاعات ميناء الحديدة في ذكرى استشهاد الإمام زيد

موقع أنصار الله – الحديدة – 22 محرم 1445هـ

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر وجمرك ميناء الحديدة وهيئتا الشؤون البحرية والمواصفات وخفر السواحل، اليوم الأربعاء ، فعالية خطابية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “بصيرة وجهاد”.
وخلال الفعالية، أكد محافظ الحديدة، محمد عياش قحيم، أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام، تمثل فرصة لاستذكار تاريخ حافل بالشجاعة والاستبسال والثورة من منطلق البصيرة التي نادى بها الإمام زيد كشعار يلخص مشروع ثورته المستمدة من هدي الله في وجه الطغيان، وما نتج عنه من ظلم وفساد.
واعتبر ذكرى المناسبة مصدر قوة وعزة للأمة الإسلامية على امتداد التاريخ ولها دلالاتها كثورة متجددة امتداداً لثورة الإمام الحسين عليه السلام ، تجسيدا لمنهج الوسطية والاعتدال.
ولفت قحيم إلى أن عدم الالتزام بمنهج آل البيت جعل الأمة تتأرجح بين ظلم الظالمين وقهر المتجبرين والمخالفين لهدى الله، قائلا” الإمام زيد ليس للزيدية وحدها ولا لمن ينتمون إليه مذهبياً وإنما قائد ثورة ومدرسة وقدوة وحركة للأمة جمعاء”.
من جانبه دعا مدير عام الشؤون القانونية في مؤسسة الموانئ، مطهر العمدي، الى تعزيز الارتباط بعظماء الأمة والاقتداء بالإمام زيد والسير على نهجه في الموقف والمبدأ والقضية من واقع إيماني في الانتصار لقيم الحق ونصرة المستضعفين ومناهضة قوى الاستكبار العالمي.
وأشار إلى أهمية تجسيد المسار الثوري الصادح بالحق والتذكير برموز الأمة ومآثرهم في إعلاء راية الإسلام ومواجهة جبروت الكفر والظلم، لافتا إلى أن ما يعانيه الشعب اليمني اليوم سببه رفض الخضوع والاستسلام لقوى الطغيان والتمسك بنهج آل بيت رسول الله.
بدوره أكد الشيخ محمد بلغيث في كلمة علماء المحافظة، أن التفاعل لإحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد، تأكيداً على مضي الشعب اليمني على نهجه في القيم والمبادئ لنيل الحرية والاستقلال ومواصلة النضال الوطني حتى طرد قوى الاحتلال المتمثلة بأمريكا والسعودية والامارات من البلاد وتحقيق العزة والرفعة والمجد للوطن الغالي وأبنائه الاحرار.
تخللت الفعالية، التي حضرها مدير عام الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، سام البشيري ومديرو وموظفو القطاعات المنظمة للفعالية، قصيدة للشاعر يونس أبو الحياء ووصلة إنشادية عبرت عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com