فعاليات للهيئة النسائية في حجة تؤكد السير على نهج الإمام زيد  في مقارعة الطغيان والاستكبار

 

 

موقع أنصار الله – حجة – 25 محرم 1445هـ

نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمركز محافظة حجة والمحابشة والشاهل وكشر اليوم فعاليات ثقافية بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.

ورددت المشاركات في الفعاليات هتافات الصمود والثبات في وجه العدوان والمعبرة عن الفخر والاعتزاز بالارتباط بحليف القرآن الإمام زيد عليه السلام والمؤكدة السير على نهجه في مقارعة قوى الطغيان والاستكبار.

وأكدت أهمية التمسك بمنهج الإمام زيد عليه السلام والاقتداء بسيرته وشجاعته والقيم والمبادئ والأخلاق التي ضحّى من أجلها في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة دين جده محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

ففي مركز المحافظة اعتبرت الكلمات إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام محطة لاستلهام الدروس من تضحياته ومواقفه في نصرة المظلومين ومقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأشارت إلى أن ما قدمه حليف القرآن يعد أنموذجاً راق للنهوض بالأمة واخراجها من براثن طاغية بني أمية بعدما اعتراها الزيغ والضلال وابتعدت عن الإسلام وأصبحت رهينة لأعدائها.. لافتة إلى أن انتصار مشروع ونهج الإمام زيد عليه السلام في الخروج على الظالمين جعله قبلة ونهجا للأحرار إلى اليوم.

وفي مديرية الشاهل أكدت الكلمات أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام زيد عليه السلام وترسيخ الارتباط به لتعزيز الهوية الإيمانية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

وبينت أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام هو إحياء للقيم والمبادئ والأخلاق القرآنية والإيمانية التي ضحى من أجلها حليف القرآن في سبيل إعلاء كلمة الله وإرساء مبدأ الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.. مستعرضة ثورة الإمام زيد عليه السلام وأسبابها في العودة الصحيحة للإسلام بعد الانحراف الذي أصاب الأمة.

وتطرقت كلمات الفعالية في المحابشة إلى المعاناة التي وصل إليها المسلمين في عهد بني أمية والظلم الذي تعرضوا له جراء الابتعاد عن الدين الإسلامي والمنهج المحمدي ونهج آل البيت عليهم السلام.. مشيرة الى ارتباط اليمن بالمنهج الفكري والنهج الثوري للإمام زيد عليه السلام الذي خرج للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ووجوب الخروج على الظالم.

وبينت أن الإمام زيد عليه السلام تحرك بثورته العظيمة واستشعر المسؤولية لوضع حد للظلم الذي بطش بالأمة والانحراف الكبير الذي وصلت إليه وتضحيته بروحه في سبيل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ورفع الظلم عن المظلومين.

ونوهت كلمات الفعالية في مديرية كشر بأن ثورة الإمام زيد عليه السلام جاءت امتدادا لثورة جده الإمام الحسين عليه السلام ولم تكن بحثا عن جاه او سلطة وإنما نصرة لدين الله وتحقيق العدل ورفع الظلم عن المظلومين.

 

وأشارت إلى أن أعظم كوارث الأمة تتمثل في فقدان عظمائها.. مؤكدة ضرورة السير على النهج المحمدي ومنهج ال البيت عليهم السلام وأعلام الهدى والاقتداء بشجاعة وبطولات ومواقف الإمام زيد عليه السلام قولا وعملا.

واستعرضت واقع الأمة التي لحق بها عقب التخاذل والتساهل والتفريط بحياة إمام الأئمة ومجدد روح الجهاد الإمام زيد وجده الحسين عليهما السلام.

تخلل الفعاليات فقرات متنوعة جمعت بين الشعر والإنشاد والمسرح وجسدت عظمة المناسبة.

عقب الفعاليات تم تنظيم وقفات حاشدة تنديدا بجرائم إحراق نسخ من القرآن الكريم في السويد والدنمارك.

وطالبت المشاركات في الوقفات حكومات وشعوب الدول العربية والإسلامية إلى التعامل بحزم ومسئولية لوضع حد للإساءات المتكررة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها القرآن الكريم.

واعتبرت امعان اقدام حلفاء الكيان الصهيوني على إحراق نسخ من القرآن الكريم جريمة بكل ما تعنيه الكلمة من معنى ولا يمكن السكوت عنها بأي حال من الأحوال.

وحذرت من مغبة التمادي في هذه الإساءات.. داعية المسلمين في شتى أنحاء العالم الى مقاطعة المنتجات والبضائع السويدية والدنماركية.

قد يعجبك ايضا