حرائر حجة يؤكدن أن الإمام زيد يمثل خط الهداية والرسالة المحمدية

موقع أنصار الله – حجة – 26 محرم 1445هـ

نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمحافظة حجة فعاليات ثقافية في عدد من المديريات بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
ففي مديرية قارة استعرضت الكلمات، الأحداث والدوافع التي حركت الإمام زيد عليه السلام لمواجهة الطغاة في محاولة صادقة لإصلاح الاعوجاج الذي ظهر حينها في مسار النهج المحمدي الإسلامي.
وأكدت أهمية الاستفادة من إحياء الذكرى العظيمة في التصدي للعدوان والثقافات الخاطئة، والسير على نهج الإمام زيد عليه السلام في مواجهة كافة التحديات وقوى الاستكبار العالمي.
فيما اعتبرت الكلمات في افلح الشام الإمام زيد عليه السلام أنموذجاً يجب الاقتداء به والسير على نهجه واستلهام الدروس والعبر من شجاعته ومواقفه في التصدي لقوى الظلم والطغيان.
وتناولت كلمة المناسبة العلاقة التي تربط اليمنيين بالنبي الكريم صلى الله عليه وآله وسلم وآل بيته وأعلام الهدى ودورهم في نصرة الدين الإسلامي.
من جانبها أشارت الكلمات في مديرية المفتاح إلى أن ما يتعرض له اليمن من عدوان ناتج عن متانة العلاقة بين أحفاد الأنصار وآل البيت عليهم السلام.. لافتة إلى المظلومية التي تعرض لها آل البيت عليهم السلام.
وأكدت أهمية السير على درب الإمام زيد بن علي عليهما السلام، في مواجهة طغاة هذا العصر والاقتداء به قولاً وعملاً.
فيما أكدت كلمات الفعاليات في وادي ماخر في كعيدنة والدبوب في المحابشة والعبيسة في كشر وافصر في كحلان الشرف أن الإمام زيد عليه السلام يمثل خط الهداية والرسالة المحمدية ويجب التمسك بمنهجه.
وأكدت أهمية ترسيخ الارتباط بالإمام زيد عليه السلام واستلهام الدروس والعبر من سيرته وشخصيته ومواقفه وبطولاته وشجاعته قولاً وعملاً.
وشددت على ضرورة التعرف على التاريخ الإسلامي الصحيح وتصحيح الأفكار الضالة والثقافات المغلوطة وتعزيز التصدي للعدوان وأدواته ومخططاته و أطماعه الاستعمارية ومحاولاته تجريد اليمنيين من هويتهم الإيمانية.
تخللت الفعاليات فقرات وأناشيد متنوعة وقصائد معبرة عن المناسبة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com