السلطة المحلية بالضالع تستعرض التحضيرات لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – الضالع – 10 صفر 1445هـ

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع في اجتماعه اليوم السبت ، برئاسة القائم بأعمال المحافظ عبد الطيف الشغدري، ترتيبات إحياء فعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف للعام 1445ھـ.
واستعرض الاجتماع بحضور وكيلي المحافظة حسين المدحجي وعزيز الحيدري ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات ، مهام المكاتب والمديريات في المشاركة والتحضير لإحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة، من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة.
وأقر تشكيل لجان ميدانية للحشد والنزول الميداني لمتابعة الفعاليات وإنارة الشوارع والأحياء وتزيينها وعمل الأنشطة المواكبة لذكرى المولد النبوي الشريف والاستعداد لها كمناسبة دينية عظيمة لعظمة صاحبها صلى الله عليه وعلى آله وسلم.
وخلال الاجتماع أشار القائم بأعمال المحافظ، إلى أهمية الإعداد الجيد لفعاليات ذكرى المولد النبوي الشريف وإعطاء المناسبة الزخم الذي تستحقه تجسيدا لحرص أهل اليمن على التمسك بالهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.
وشدد الشغدري على ضرورة مباشرة العمل في تنفيذ كافة التجهيزات وعقد اجتماع مع اللجان المشكلة للعمل وفق الموجهات الخاصة بها في مختلف المديريات.
وحث على التفاعل مع هذه المناسبة والعمل على تزيين الأحياء وإنارة الشوارع استعدادا للإبتهاج بهذه المناسبة العظيمة التي تعتبر عيد الأعياد لأبناء اليمن.
كما ناقش الاجتماع تقارير عددا من المكاتب الخدمية للعام 1444هـ.
واستعرض الاجتماع مستوى تنفيذ المشاريع التي تضمنتها الموازنة العامة ٢٦مشروعا بتكلفة ٣٩١ مليون ريال، بتمويل محلي، و56 مشروعا للمبادرات المجتمعية بتكلفة أكثر من سبعة مليارات ريال في مختلف المجالات خاصة الطرق والحواجز المائية.
حيث توزعت مشاريع المبادرات المجتمعية على مديريات جبن بعدد ٢١ مشروعا بتكلفة أربعة مليارات و ٦٧٤مليون ٢٢٥ الف ريال، و دمت ١٥ مشروعا بتكلفة مليار و ٤٥٤ مليون ٥٨٦ ألف ريال، و ١٤ مشروعا بمديرية الحشاء بتكلفة ٢٩٨مليون و٤٩٩ ألف ريال، وتضمنت مشاريع المبادرات المجتمعية، ستة مشاريع في مديرية قعطبة بتكلفة ٢٨٤مليون و١٠٢ ألف ريال.
وأشاد الاجتماع بدور المبادرات المجتمعية في تعزيز البناء والتنمية وخصوصا في مديرية جبن الذي ساهم أبنائها بمشاريع كبيره تجسد معنى الصمود.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com