إعلام العدو عن مصدر عسكري صهيوني: حزب الله محترف جداً.. ويُحسّن قدراته

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية ||  نقلت وسائل إعلام العدو عن مصدر عسكري صهيوني قوله إن “حزب الله يعمل على تحسين البنى التحتية في لبنان، ويعمل مقاتلوه كثيرًا داخل القرى اللبنانية، فهو يمتلك معدات عسكرية وأسلحة، لكن من أجل عدم نقض اتفاقيات دولية أبرمها لبنان، يعمل حزب الله تحت جناح مدني”، بحسب تعبيره.
وسُئل المصدر العسكري إذا كان يتوقع شن حرب في السنوات القادمة، فأجاب إنه “حتى الآن، الأمر غير متوقع. مع ذلك، هذه الحدود معرّضة لاندلاع حرب. الانتقال من الوضع العادي إلى حالة الحرب سريع جداً. يكفي أن يقرر حزب الله القيام بتفجير واحد، ثم يليه رد فعل إسرائيلي قوي، لاندلاع معركة شاملة. لذلك، رغم الهدوء، ينشغل كل من الجانبين بتحسين استعداداته للحرب”.
وحول تقديرات العدو لإمكانيات حزب الله، قال المصدر إن “حزب الله محترف جداً، وهو يكتسب تجربة مهنية ويحسن قدراته. بالإضافة إلى ذلك، فهو يبني ثقة وصلة قوية جدا بالمحور السوري- الإيراني، ويعمل على ذلك من خلال تدريبات، نقل معدات تخل بالتوازن مثل صواريخ مضادة للدبابات. كلما كان حزب الله أكثر تدخلاً في سوريا، يزداد التزامه تجاه المحور”.
وفي ما يتعلق باستعدادات الجيش الصهيوني للحرب، قال المصدر إن الجيش “الإسرائيلي” قام بتحديث كل المنظومات التشغيلية، ودرّب كل الأطر على سيناريوهات مستقبلية محتملة، حسنّ القدرات عامة، والقدرات الجوية، وقدرات عمله الاستخبارية جيدة مقارنة بعام 2006″، مضيفًا إن “”إسرائيل” تتمتع اليوم بقدرة ردع قوية بشكل ملحوظ مقارنة بالعام 2006″، حسب زعمه.
وحول السيناريوهات المحتمل حصولها، قال إنه “لا يمكن أن نعرف ماذا سيحدث، لذلك نستعد لكل السيناريوهات الممكنة، منها المتطرفة مثل أن يشن حزب الله هجوما على “إسرائيل”أو أن تتورط “إسرائيل” في العمق اللبناني”، على حد تعبيره.
العهد الاخباري

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com