ناشيونال انترست: سياسية واشنطن مبنية على خلق الخلافات والازمات بين خصومها

 

موقع أنصار الله – متابعات – 18 صفر 1445هـ

اكد تقرير لمجلة ناشيونال انترست الامريكية ، الاحد، ان سياسة الولايات المتحدة في منطقة الشرق الاوسط وغيرها مبنية على خلق الخلافات بين منافسيها واستغلالها لابقاء هيمنتها في مختلف مناطق العالم.

وذكر التقرير انه “بينما نجحت واشنطن في السابق باستغلال التصدع الروسي الصيني عبر سياسة كيسنجر وريتشارد نيكسون، فإن الولايات المتحدة لم تكن ناجحة في الآونة الأخيرة لاسباب منها معارضة بعض حلفاء أمريكا الحاليين والقوى السياسية المحلية القوية سياسيا داخل الولايات المتحدة، فضلا عن زيادة قدرة خصوم أمريكا على استغلال الخلافات بين واشنطن وحلفائها التقليديين”.

واضاف ان “الولايات المتحدة لم تكن تستخدم الخلافات، بل خلقت الخلافات من أجل إضعاف جميع الأطراف والبقاء كقوة مهيمنة في المعادلة ، لكنها لم تكن قادرة على القيام بذلك الآن لأن معظم الناس في مختلف أنحاء العالم نضجوا وأصبحوا واعين حقاً لأهدافها العدوانية في  مساعيها لتعذيبهم بطريقة أو بأخرى”.

وتابع انه ” وعلاوة على ذلك اصبحت الاهداف الامريكية واضحة للجميع في آسيا وافريقيا وامريكا اللاتينية ولذا فان الولايات المتحدة لم تعد قادرة على استخدام طرقها القديمة في الخداع كما كان في الماضي “.

وبين التقرير انه ” إذا كان لدى خصوم أمريكا الآن خلافات مع بعضهم البعض ولكنهم لا يلجأون إلى الولايات المتحدة للحصول على الدعم، فذلك لأنهم يواصلون اعتبار الولايات المتحدة أكثر تهديدًا على الرغم من خلافاتهم مع الأنظمة أو الحركات الأخرى المناهضة لأمريكا، وبالتالي ليس لديهم الرغبة في أي مساعدة من أمريكا”.

واشار التقرير الى ان ” الامل الوحيد المتبقي لامريكا هو تعويلها على انظمة الاستبداد المتحالفة معها في تنفيذ قرارات التعاون مع الأمريكيين الذين كانوا ملعونين حتى الآن بسرعة نسبية بعد أن يقرروا أخيرًا أن هذا سيكون في مصلحتهم”.

 

قد يعجبك ايضا