مديريتا جبلة والقفر بإب تُحييان ذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – إب – 2 ربيع الأول 1445هـ

أقيمت اليوم الأحد في عزلتي وراف، وأنامر أعلى بمديرية جبلة في محافظة إب فعالية بذكرى المولد النبوي الشريف نظمها مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمديرية.
وفي الفعالية أكد وكيل المحافظة علي النوعة، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي والاقتداء بأخلاق النبي الخاتم عليه وآله أفضل الصلاة والسلام، والتعبير عن الابتهاج والفرحة بهذه الذكرى.
ودعا أبناء المديرية إلى المشاركة الفاعلة في الحشد والحضور المشرف في الفعالية المركزية التي ستقام بالمحافظة احتفاء بهذه المناسبة الدينية العظيمة.
فيما أشار مدير عام المديرية العميد محمد المريسي، إلى دور اليمنيين في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم .. مؤكدا أهمية التأسي برسول الله في أخلاقه وقيمه ومبادئه.
من جانبه أوضح مدير مكتب اﻷوقاف بالمديرية عبدالكريم الحجازي، أن ذكرى المولد النبوي من الشعائر الدينية التي يحرص اليمنيون على إحيائها لما تربطهم من علاقة متينة بالنبي الخاتم .. منوها بدور الخطباء والمرشدين في التعريف بأهمية المناسبة ومواجهة الأفكار المغلوطة، وتعزيز الوعي المجتمعي بالدروس والعبر من سيرة وحياة الرسول الأعظم.
بدورهما أشار الناشطان الثقافيان بالمديرية سلطان الشاجع، وعزلة وراف الدكتور محمد القادري، الى أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم باعتبار أن الرسالة التي جاء بها قد حررت الأمة من الظلمات وأضاءت دروبها بالنور.
تخلل الفعالية عرض طلابي، وفقرات شعرية وإنشادية.
إلى ذلك نظم أبناء عزلة بني مسلم بمديرية القفر، فعالية أشار خلالها مدير عام مكتب السياحة بالمحافظة غانم عوسج، إلى أهمية الارتباط بالرسول الأكرم والنهج الذي أتى به واستيعاب معنى تولي المسلمين له واستحضاره في الواقع المعاش والعودة إلى نهجه القويم.
وأكد أهمية الحشد والتعبئة للفعالية المركزية لإغاظة الأعداء والرد العملي على الإساءات التي لحقت بالمصطفى صلى الله عليه وآله وسلم، وإحياء هذه المناسبة تكريما وتعظيما للنبي الخاتم.
وألقيت في الفعالية التي حضرها مديرا مكتب الهيئة العامة للكتاب بالمحافظة ردمان اﻷديب، ومؤسسة المسالخ حسين غلاب، والقائم بأعمال مدير عام المديرية نصر شعيب، كلمتان عن أبناء المنطقة عبده الجبري، وبشير القحطاني، أكدتا أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة الدينية الجليلة لتجديد الولاء لله ورسوله والسير على نهجه وسيرته العطرة.
تخللت الفعالية بحضور الناشط الثقافي بالمديرية دحان الكرابه ومساعد المديرية العقيد زيد المنحمي، ومدير الأمن العقيد قصي الجمهوري، وقيادات محلية وتنفيذية وشخصيات اجتماعية قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com