مسيرة طلابية حاشدة بمدينة الحديدة ابتهاجاً بذكرى المولد النبوي الشريف

موقع أنصار الله – الحديدة – 9 ربيع الأول 1445هـ

شهدت مدينة الحديدة، اليوم الأحد ، مسيرة طلابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والسلام.
واكتظت شوارع الميناء والدائري البحري بمدينة الحديدة وصولاً إلى النصب التذكاري للرئيس الشهيد صالح الصماد وحديقة الشعب بالطلاب من مختلف المدارس، رافعين الأعلام الخضراء واللافتات المحمدية التي عكست مدى الحفاوة والابتهاج بهذه المناسبة وما يحتله النبي عليه الصلاة والسلام من مكانة في قلوب ووجدان الشعب اليمني.
وهتف المشاركون في المسيرة التي نظمها مكتب التربية بالمحافظة بعبارات حب النبي والتمسك بهديه وأهمية العودة الصادقة لنهج الرسول بما مثلته رسالته من دعوة للتآخي وتوحيد الصفوف في مواجهة أعداء الإسلام.
وأكد وكيل أول المحافظة أحمد البشري، أهمية الاحتفاء بذكرى نبي الإنسانية لتعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.
واعتبر يوم مولد الرسول محطة لتعزيز الارتباط بالمصطفى واستلهام العبر والدروس من سيرته العطرة والذي مثل تحولاً إنسانياً وتاريخياً بدد الظلام بالنور والباطل بالحق القويم.
وعبر الوكيل البشري، عن الفخر بمظاهر تعزيز الهوية والانتماء لثقافة القرآن الكريم والاقتداء بهدي الرسول عليه الصلاة والسلام.
من جانبه أكد مدير مكتب التربية والتعليم، عمر بحر، خروج هذه المسيرة الطلابية امتثالا وتعظيما للنبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم وإحياء لسنته والاقتداء بنهجه، لافتا إلى أهمية استغلال المناسبة في تكريس قيم وأخلاق ونهج رسول الأمة في أوساط المجتمع.
وأشار إلى، دلالات الاحتفال بمولد رسول البشرية ومعلمها الأول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في ترسيخ لمبادئ التكافل والتراحم وعلاقة الإنسان بخالقه المتصلة بعبوديته وتوحيده والتحرر من كافة أشكال العبودية.
ولفت إلى أن طلاب المدارس يجسدون حب نبيهم بإحياء ذكرى مولده والتأسي بهديه.
ودعا بيان المسيرة التي شاركت فيها قيادات مكتب التربية، إلى استغلال ذكرى مولد الرسول لتعزيز الارتباط بنبي الرحمة ودعوته الخالدة التي أخرجت البشرية من الظلمات إلى النور.. مؤكدا أهمية استلهام معاني العزة والشموخ من هذه المناسبة لتعزيز الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد الطلاب في بيانهم جاهزيتهم للاحتشاد في ساحة الرسول الأعظم احتفاء بذكرى مولده الشريف يوم الاربعاء المقبل.

قد يعجبك ايضا