في يوم واحد.. 23 عملية إطلاق نار تستهدف قوات العدو الصهيوني في الضفة المحتلة  

موقع أنصار الله – متابعات – 29 ربيع الأول 1445هـ

سجّلت الضفة الغربية المحتلة، الجمعة، ارتفاعاً ملحوظاً في عمليات إطلاق النار بالنسبة للأيام السابقة، بلغت 23 عملية إطلاق نار موثقة.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأنه منذ بداية “طوفان الأقصى” السبت الماضي، ومع استمرار العدوان الصهيوني على قطاع غزة، نفّذ الفلسطينيون 194 عملية إطلاق نار على الأقل في مناطق مختلفة من الأراضي المحتلة.

وتزداد الحشود في المسيرات الشعبية التي تخرج نصرةً لغزة، لا سيما داخل المدن، كما تسببت مجزرة قصرة في ردّ فعل كبير واحتقان داخل الضفة الغربية المحتلة، وسط ازدياد تغوّل المستوطنين مع تصاعد وتيرة العدوانية والإجرام الصهيوني الحكومي والرسمي، وإعلان كبار شخصيات العدو السياسية لامبالاتهم بقوانين حقوق الإنسان والقوانين الحرب.

وسجّلت الجمعة مواجهات ومسيرات في بيت فوريك شرق نابلس، وفي محيط مستوطنة “بكعوت” بالأغوار الشمالية، وكفر قدوم شرق قلقيلية، ومخيم العروب شمال الخليل، وحي وادي الجوز بالقدس، وبلدة أوصرين جنوب شرق نابلس، وبلدتي بدو و بيت إجزا، شمال غرب القدس.

وتمّ إحصاء ما يصل إلى 740 عملية ضمن مجموع أعمال المقاومة في الضفة الغربية منذ السبت الماضي، من ضمنها 194 عملية إطلاق نار، و22 عملية نوعية.

وقد بلغ عدد الإصابات في صفوف العدو 14 من قواته، فيما وصل عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 37 شهيداً وعشرات الجرحى، في ظلّ تساهل مفرط في أوامر إطلاق النار تجاه الشباب العزّل.

وشارك آلاف الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، الجمعة، في مسيرات حاشدة نصرةً لغزة في جمعة “طوفان الأقصى”، ورفعوا في المسيرات شعارات داعمة لمقاومة غزة، ودعوا إلى تصعيد العمل الشعبي والالتحام مع “جيش” الاحتلال في كافة نقاط المواجهة لمساندة غزة.

قد يعجبك ايضا