مركز عين الإنسانية يدين مجزرة العدو الإسرائيلي في مستشفى المعمداني بغزة

 

موقع أنصار الله – صنعاء – 2 ربيع الآخر 1445هـ

أدان مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية، اليوم الثلاثاء، جرائم الحرب والإبادة التي يرتكبها كيان العدو الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، وآخرها استهداف مستشفى المعمداني والذي أدى إلى استشهاد وجرح اكثر من ١٢٠٠ من المدنيين بينهم المئات من الأطفال والنساء.

وأوضح المركز في بيان له أن مجزرة مستشفى المعمداني  تعتبر وفق للتوصيف القانوني الدولي جريمة ضد الإنسانية وجريمة حرب وإبادة وانتهاكا صارخا لجميع المبادئ والقيم والقواعد والقوانين والأعراف الدولية.

ولفت البيان إلى أن منع العدو الاسرائيلي دخول الوقود والأدوية والبضائع، وقطع الكهرباء عن قطاع غزة يضاعف المعاناة، في ظل استمرار الحصار المفروض على القطاع منذ أكثر من ستة عشر عامًا مما شكل أزمة إنسانية حادة.

وأوضح أن استهداف العدو الإسرائيلي للمستشفيات وسيارات الإسعاف يشكل انتهاكاً للقانون الدولي، ويتسبب في تداعيات صحية خطيرة.. مطالباً المجتمع الدولي والأمم المتحدة  وبشكل عاجل باتخاذ إجراءات فورية وفعالة لممارسة ضغط كبير على العدو الإسرائيلي لوقف أعماله الإجرامية والوحشية في غزة، وحماية ارواح المدنيين، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح، وتقديم المساعدة الإنسانية العاجلة لمعالجة عواقب العدوان المستمر، ووقف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في غزة.

وأكد مركز عين الإنسانية على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال والتصدي لاعتداءاته وانتهاكاته للحقوق الوطنية الفلسطينية، موضحا أن من واجب الشعوب والضمائر الحية حول العالم تكثيف جهودها لوقف العدوان فوراً وحماية الفلسطينيين، وإنهاء الاحتلال، وضمان حق الشعب الفلسطيني في الحصول على حريته وحقوقه، وأهمها حقه في العودة وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة على ترابه الوطني.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com