العدو يواصل جرائمه.. 3478 شهيدا في غزة: نقص حاد في الأدوية وازدياد مخاطر تفشي الأمراض

موقع أنصار الله – متابعات – 3 ربيع الآخر 1445هـ

تتوالى ردود الأفعال العالمية والعربية المنددة بجريمة الإبادة الجماعية التي ارتكبتها قوات العدو الصهيوني في المستشفى الأهلي المعمداني في غزة، مساء أمس الثلاثاء، والتي أسفرت عن استشهاد قرابة 500 ضحية ومئات الجرحى من النازحين والمرضى، وسط مخاوف من ارتفاع حصيلة الضحايا، إذ قالت وزارة الصحة في غزة إنه لا يزال هناك مئات الضحايا تحت الأنقاض، إثر استهداف كيان العدو المستشفى المعمداني وسط غزة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة إن العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ 12 يوما أدى إلى استشهاد 3478 شهيدا وإصابة أكثر من 12 ألف جريح، معظمهم من الأطفال والنساء.

يأتي ذلك، فيما واصل الطيران الحربي للكيان الصهيوني فجر اليوم الأربعاء، غاراته المكثفة على مناطق مختلفة في قطاع غزة، والتي طالت بالأساس المناطق المأهولة، ما أدى إلى استشهاد العشرات وإصابة المئات غالبيتهم من النساء والأطفال والمسنين.

وأعلنت مصادر طبية ومحلية فلسطينية استشهاد أكثر من 30 فلسطينيا، فجر اليوم الأربعاء، في قصف مدفعي وجوي وبحري لقوات العدو الصهيوني، شمل جميع مناطق قطاع غزة.

وأوضحت المصادر أن نحو 30 فلسطينيا استشهدوا بعد استهداف عدة منازل شمال قطاع غزة، بينما استشهد فلسطينيان على الأقل في قصف استهدف مخبزا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأضافت المصادر أن شهيدين على الأقل ارتقيا في قصف استهدف شقة سكنية بخان يونس جنوب قطاع غزة.

وطال القصف المدفعي والجوي والبحري المكثف محافظة شمال غزة وتحديدا منطقة جباليا، ومخيم النصيرات، وحي اليرموك وسط مدينة غزة، ومنطقة في حي الزيتون قريبة من موقع المستشفى المعمداني الذي ارتكب فيه العدو الصهيوني جريمة أوقعت مئات الشهداء والجرحى.

كما طال القصف منازل المواطنين الفلسطينيين في محافظات جنوب القطاع، رفح وخان يونس، موقعا عدة إصابات.

 

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com