القسّام تؤكد التصدي لتوغل العدو الصهيوني في غزة وتدمير 6 دبابات و9 آليات أخرى

موقع أنصار الله – متابعات – 18 ربيع الآخر 1445هـ

واصل مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسّام الجناح العسكري لحركة حماس وسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ، اليوم الخميس، التصدي لقوات العدو الصهيوني التي تحاول التوغل من عدة محاور في قطاع غزة.

وأكدت كتائب القسام أن المجاهدين خاضوا اشتباكات عنيفة بمختلف الأسلحة مع قوات العدو المتوغلة في محور شمال غرب غزة.

واصدرت كتائب القسام بياناً مساء اليوم أكدت فيه أن المجاهدين نفذوا  هجمةً مضادةً في محور شمال غرب مدينة غزة، التحم فيها عشراتٌ من المجاهدين بقوةٍ صهيونيةٍ مدرعة وهاجموها بمختلف الأسلحة، فدمروا 6 دباباتٍ وناقلتي جند وجرافة، كما استهدفوا جنوداً تحصنوا داخل أحد المباني بقذيفة “TBG”، موقعين في صفوف القوة خسائر فادحة، وقد عاد جميع المجاهدين إلى قواعدهم بسلام تحت غطاء من قذائف الهاون.

في ذات السياق  أكدت سرايا القدس أن المجاهدين خاضوا اشتباكات ضارية مع قوات العدو المتوغلة بمنطقة أبو أبسل شرق الفخاري بخانيونس.. مضيفة أنها تمكنت من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بالقرب من فندق المشتل شمال غرب غزة والاشتباك معها من مسافة صفر محققين إصابات مؤكدة فيها بين قتيل وجريح.

وكانت  كتائب القسام قد أعلنت في وقت سابق تمكنها من تدمير أربع دبابات للعدو الصهيوني في محور شمال غرب غزة بقذائف “الياسين105” منذ الصباح.. مضيفة أن المجاهدين أجهزوا على 3 جنود بالقرب من إحدى الدبابات المدمرة  من مسافة صفر.

كما أكدت كتائب القسام أن المجاهدين استهدفوا دبابةً صهيونيةً أخرى كان بحولها عددا من جنود العدو في منطقة جحر الديك بقذيفة “الياسين 105”.

واعلنت القسّام استهداف  جرافتين  وآليتين للعدو الصهيوني في محور شمال غرب غزة ، بالإضافة لاستهداف ناقلة جند صهيونية قرب مسجد الخالدي في ذات المحور وجرحى تدميرها  بقذائف “الياسين 105”.

وأضافت كتائب القسام أن المجاهدين دمروا آليتين صهيونيتين شرق حي الزيتون وآلية وجرافة في محور جنوب غزة بقذائف “الياسين 105”.

 

في ذات السياق أعلنت القسام تمكنها من استهداف قوة صهيونية راجلة متحصنة داخل مبنى شمال بيت حانون بقذيفة “TBG”  ، و استهداف مجموعةً من جنود العدو في جحر الديك بقذيفة RPG مضادة للأفراد، كما تمكنت من قصف تجمع للجنود الصهاينة شرق حي الزيتون بقذائف الهاون.

وأعلنت كتائب القسام قصف ” تل أبيب” وبئر السبع المحتلة برشقات صاروخية، وقصفت كيبوتس “نيريم” بقذائف الهاون  رداً على المجازر بحق المدنيين.

الجدير بالذكر أن كتائب القسام-لبنان أعلنت قصف  مغتصبة “كريات شمونة” ومحيطها شمال فلسطين المحتلة ب12 صاروخاً رداً على مجازر العدو الصهيوني بحق المواطنين في غزة.. وقد نقل إعلام العدو الصهيوني مشاهد للحرائق الكبيرة التي خلفتها الصواريخ.

 

من جانبها أعلنت سرايا القدس أن  قوات النخبة في السرايا اشتبكت مع قوة راجلة من العدو بعد تقدم قوة مركبة مؤللة من 6 آليات ميركافاة و4 جرافات شرق خانيونس.

كما أعلنت السرايا استهداف  الحشودات العسكرية قرب مستوطنات حوليت ومفتاحيم وعميعاز برشقة صاروخية مكثفة… كما أعلنت استهداف القوات الصهيونية المتوغلة شرق العمور شرق خان يونس و التحشدات العسكرية في محيط مبنى السفينة شمال غرب قطاع غزة بقذائف الهاون.

وأكدت سرايا القدس قصف “نير عوز” برشقة صاروخية.

قد يعجبك ايضا