مؤتمر في العراق يناقش مقاطعة المنتجات الصهيونية

موقع أنصار الله  || أخبار عربية ودولية || اختتمت في محافظة السليمانية شمال العراق أمس الأثنين، أعمال مؤتمر «الأحزاب الاشتراكية الديمقراطية» بمشاركة 41 حزباً سياسياً من مختلف دول العالم، لمناقشة أهم القضايا العالمية.
وأعلنت المتحدثة باسم المؤتمر جوان إحسان في تصريح صحافي،» إن برنامج اليوم الأول من المؤتمر تضمن عدة حلقات نقاشية، إحداها تتناول «مقاطعة المنتجات  الصهيونية».
وخلال جلسات المؤتمر، أكد مسؤول الهيئة العاملة في المكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، ملا بختيار،انه «إذا ما استطعتم تحريك الشارع العربي مع القوى السياسية العربية للضغط على الحكومات من اجل مقاطعة المنتجات الصهيونية، هذا أفضل لأن تاثيرهم أكثر من الشركات».
واضاف بختيار خلال جلسة مناقشة مقاطعة المنتجات الصهيونية، في مداخلته خلال الكلمة التي ألقاها الأمين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي، «بالنسبة لنا ليس مهماً مقاطعة المنتجات الصهيونية من عدمها، لأنه ليست لدينا أي علاقات اقتصادية مع إسرائيل، وليس لأسواق كردستان اية علاقات اقتصادية أو سياسية مع إسرائيل».
وأنتقد القيادي الكردي موقف بعض الدول العربية تجاه المقاطعة قائلا : «أعتقد انه يفترض أن تكون الدول القريبة هي المبادرة بالمقاطعة، لكن للأسف لا تزال للدول العربية علاقات مع الكيان الصهيوني من الجوانب الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية والأمنية، وهي تضغط على فلسطين أكثر من الكيان، كما أن هناك سفارات وقنصليات للكيان في العديد من العواصم العربية».
وأشار إلى أن «الخلافات بين الأحزاب الفلسطينية عميقة جداً، وبذلك أصبحت الداعم الأكبر للكيان، وأضرت كثيراً بالثورة الفلسطينية وشعب فلسطين».
وكالة القدس للأنباء

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com