الشيخ قاووق: حزب الله لن يسمح بأي معادلة صهيونية جديدة على حساب السيادة اللبنانية

موقع أنصار الله – متابعات – 19 جمادى الأولى 1445هـ

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني، الشيخ نبيل قاووق، أن حزب الله لن يسمح بأي مكسب صهيوني وبأي معادلة صهيونية جديدة على حساب السيادة اللبنانية، لأن حق اللبنانيين هو في التواجد والتحرّك على أي شبر من أرضهم في الجنوب، وهذا يتصل بكل السيادة والكرامة الوطنية اللبنانية.

وبحسب موقع المنار، جاء كلام الشيخ قاووق اليوم السبت، خلال الاحتفال التأبيني للحاجة عائدة مقدم (والدة الشهيد القائد حسن عبد علي) في حسينية بلدة عيتيت الجنوبية.

وقال الشيخ قاووق: إن المنطقة اليوم أمام مسارين، مسار تراجع في النفوذ الأمريكي والصهيوني، ومسار تصاعدي أكثر تأثيراً من قبل فصائل المقاومة في المنطقة.

وأضاف: إن موقف حزب الله بعد استئناف العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة، هو نفسه، فحزب الله كان ولا يزال وسيبقى في الموقع المتقدّم في نصرة أهل غزة.

وأشار إلى أن العدو المهزوم والمأزوم، يحاول أن يحقق مكاسب في هذه المرحلة على حساب السيادة اللبنانية، وهناك من يروّج للمطالب والأهداف الصهيونية من الداخل والخارج، فيطالبون بتعديل القرار 1701، وإنشاء منطقة عازلة على الحدود بهدف تطمين المستوطنين الذي يخافون العودة إلى مستوطناتهم بسبب وجود حزب الله على الحدود، ولكن على هؤلاء المراهنين أن ييأسوا.

ولفت الشيخ قاووق إلى أن أيادي الإدارة الأمريكية يقطر منها دم أطفال غزة، ودماء أكثر من 20 ألف شهيد في غزة، ونحن لا نقول إن هذا هو عدوان صهيوني، وإنما هو عدوان أمريكي صهيوني، لأن أمريكا هي التي اتخذت القرار بشن العدوان، واليوم هي التي اتخذت القرار باستئناف العدوان، فهي أمّ الإرهاب في العالم، وهي المسؤولة عن كل معاناة الشعب الفلسطيني والسوري واللبناني والعراقي واليمني.

واختتم الشيخ قاووق حديثه بالقول: هناك عروبة مطبّعة تخذل غزة وشعب فلسطين، وهنا في لبنان عروبة أصيلة تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني، وتدافع عنه بالدماء والعمليات والتضحيات، فهكذا نكتب النصرة لغزة، ونقدم أروع صورة عن العروبة الأصيلة، ونفضح العروبة المزيفة.

قد يعجبك ايضا