المقاومة الفلسطينية تخوض اشتباكات ضارية مع العدو الصهيوني في محاور غزة وتُكبده خسائر فادحة

موقع أنصار الله – متابعات – 21 جمادى الأولى 1445هـ

تبنّت كتائب القسام – الجناح العسكري لحركة حماس، اليوم الاثنين، استهداف 5 دبابات إسرائيلية و5 ناقلات جند بقذائف “الياسين 105” في محور شرقي غزة.

وأكّدت الكتائب إجهاز مجاهديها على عدد من جنود العدو الصهيوني من مسافة صفر في منطقة الشيخ رضوان، مشيرةً إلى عودتهم إلى قواعدهم بسلام.

وبالتزامن، استهدفت القسّام حشوداً لقوات العدو الصهيوني شرقي مستوطنة “ماجين” برشقة صاروخية، كما قصفت كيبوتس “نيريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114 ملم.

بدورها، أعلنت سرايا القدس – الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أنّ مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية مع جنود الاحتلال في محاور التقدّم شمالي القطاع وشرقي غزة، ويستهدفون عدداً من الآليات العسكرية الإسرائيلية بقذائف الـ “التاندوم” والـ “آر بي جي”.

في السياق، نفى المكتب الإعلامي الحكومي الفلسطيني أن يكون قد نشر خبراً مفاده أنّ “آليات الاحتلال تقترب من المستشفى المعمداني في مدينة غزة”.

 

المقاومة تواصل التصدّي لقوات العدو

وأمس، خاضت المقاومة في قطاع غزة اشتباكاتٍ ضارية مع قوات العدو الصهيوني على محور دير البلح، وسط القطاع، لمنع فصل شماله عن جنوبه.

وتصدّت المقاومة الفلسطينية للاحتلال، ولا سيما في شمالي القطاع حيث أوقعت خسائر كبيرة في صفوف قواته.

وتواصل الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية تكبيد قوات الاحتلال الخسائر في المعارك المحتدمة على محاور القتال في شمالي قطاع غزّة، إضافةً إلى إيقاعها القوات والآليات التي تحاول التقدّم في محاور وسط وجنوبي القطاع في الكمائن والتصدّي لها.

وأعلنت كتائب القسّام، الأحد، القضاء على 8 جنود إسرائيليين خلال تفجير حقل ألغامٍ بقوةٍ إسرائيلية راجلة في شمالي شرقي خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وأضاف بيان كتائب القسّام أنّه “جرى الإجهاز على من بقي من جنود الاحتلال على قيد الحياة من نقطة صفر”.

وفي محاور القتال شمالي قطاع غزّة، تبنّت كتائب القسّام استهداف دبابتين إسرائيليتين بقذائف “الياسين 105” جنوبي بيت لاهيا، وأخرى متوغّلة غربيّ جباليا بقذيفة “الياسين 105″.

وأكّدت القسّام بعد ذلك، في بيانٍ مقتضب نشرته، تفجير فتحة أحد الأنفاق بمجموعةٍ من جنود الاحتلال شرقي بيت لاهيا، وذلك بعد تفخيخها بالعبوات الصدمية والرعدية واستدراج القوة إلى عين النفق.

وأعلنت كتائب القسّام أيضاً استهداف مجاهديها تمركزاً، فجر الأحد، لـ60 جندياً داخل خيامٍ في نقطة تموضع لهم في شرقي جحر الديك، وفجّروا بهم 3 عبواتٍ مضادة للأفراد قد زرعوها بشكلٍ دائري حول التمركز، وقد أجهزوا على باقي أفراد القوة المتمركزة بعد التفجير.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس، أمس، عن مجموعة استهدافاتٍ قام بها مجاهدوها على مختلف محاور القتال في قطاع غزّة، حيث اشتبكوا مع قوةٍ إسرائيلية راجلة في منطقة أبو هدّاف شمالي شرقي خان يونس،واستهدفوها بقذائف الهاون النظامي وقذائف الـ”آر بي جي”.

وتبنّت السرايا قصفها قوةً راجلة إسرائيلية قرب بوابة “أبو أبسل” باستخدام قذائف “الهاون”، إضافةً إلى تبنّيها، في بيانٍ مقتضب، تمكّن مجاهدوها من تفجير عبوةٍ شديدة الانفجار من نوع “ثاقب – برميلية” بدبابةٍ إسرائيلية متوغلة قرب مسجد حجّاج في منطقة المغراقة وسط القطاع.

وأكّدت سرايا القدس أنّ مجاهديها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع جنود العدو الصهيوني في محاور القتال في حيي الشيخ رضوان والنصر في مدينة غزّة.

وبتوقيت البهاء، في تمام الساعة التاسعة مساء الأحد، قصفت السرايا مختلف مستوطنات وتجمّعات الاحتلال وحشوده في منطقة غلاف قطاع غزّة برشقاتٍ صاروخية مكثفة.

يأتي ذلك في سياق تصدّي المقاومة الفلسطينية لقوات العدو الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة على أكثر من محور، ومواصلتها دكّ المستوطنات برشقات صاروخية، رداً على استهداف المدنيين.

قد يعجبك ايضا