اجتماع برئاسة وزير الصناعة يناقش تعزيز التنسيق مع مؤسسة موانئ البحر الأحمر

موقع أنصار الله – صنعاء – 27 جمادى الأولى 1445هـ

ناقش اجتماع عقد اليوم الأحد ، بالحديدة برئاسة وزير الصناعة والتجارة في حكومة تصريف الأعمال محمد شرف المطهر ضم رئيس مؤسسة موانئ البحر الأحمر مهندس بحري ياسر محمد أحمد ونائبه زيد الوشلي ، آليات تعزيز التنسيق بين الوزارة والمؤسسة.
وتطرق الاجتماع إلى آليات تعزيز التنسيق بين الوزارة ومؤسسة الموانئ في الجوانب المتعلقة بخدمات المستوردين والسبل الكفيلة بتحفيز النشاط الملاحي والتجاري وإجراءات العمل في المؤسسة والميناء وآليات ترحيل البضائع الواصلة ومستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة والجهات العاملة بالميناء لتذليل المعاملات وسرعة إنجازها بما يسهم بالنهوض بالنشاط الملاحي.
وفي الاجتماع أشاد وزير الصناعة والتجارة، بجهود العاملين في كافة الجهات بميناء، الحديدة والحرص على الارتقاء بآليات العمل من خلال تبسيط الخدمات بما يسهم في تنشيط حركة الميناء الملاحية.
وأوضح أن الزيارة تأتي في إطار الحرص على تعزيز التنسيق مع مؤسسة الموانئ والجهات ذات العلاقة لمعالجة الصعوبات التي خلفها العدوان والحصار على موانئ البحر الأحمر.
من جانبه استعرض رئيس مجلس ادارة مؤسسة موانئ البحر الأحمر ونائبه اجراءات المؤسسة في توفير الساحات وسرعة دوران العمل، وتفعيل الكفاءات التشغيلية والعمل على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع .
حضر الاجتماع رئيس هيئة الاستثمار ياسر المنصور ومدراء فرع هيئة المواصفات والمقاييس وضبط الجودة خليل الجوفي وجمرك الميناء عبدالله حبيب وهيئة الشئون البحرية دكتور ابراهيم الموشكي ومكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى عطيفه والجهات ذات العلاقة في المؤسسة والجهات العاملة بالميناء.
الى ذلك اطلع وزير الصناعة والتجارة المطهر، ورئيس المؤسسة ونائبه على سير العمل الملاحي بميناء الحديدة.
واستمعوا الى شرح حول سير العمل في ساحة الحاويات الجديدة وجهود تنظيم شاحنات تفريغ ونقل البضائع واجراءات فحصها ومعاينتها وفق الآليات المتبعة التي تحرص عليها مؤسسة موانئ البحر الأحمر.
وأكدوا أهمية التسريع في عملية إجراءات معاينة وفحص البضائع وخروجها من الساحات بما يخدم حركة النشاط التجاري وتسريع نقل البضائع للأسواق.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com