“نيويورك تايمز”: من غير المرجح أن يردع التحالف الأمريكي في البحر الأحمر هجمات اليمن

 

موقع أنصار الله – متابعات – 6 جمادى الآخرة 1445هـ

أفادت صحيفة “نيويورك تايمز” الأميركية، اليوم الثلاثاء، بأنّ  عملية “حارس الرخاء” هي “خطوة رمزية” تسمح للبيت الأبيض من جهة، بالقول إنّ المزيد من الدول تدعم أمن البحر الأحمر، ومن جهة ثانية “لزيادة ثقة شركات الشحن”.

وأوردت الصحيفة أنّ وزير الدفاع الأميركي، لويد أوستن، روّج لمبادرة جديدة للأمن البحري بقيادة الولايات المتحدة في البحر الأحمر، لكن محللين قالوا إنه “من غير المرجح أن توقف على الفور موجة من الهجمات بطائرات بدون طيار والصواريخ التي يشنّها اليمنيون”.

وأوضحت الصحيفة أنه “لا يوجد تغيير يذكر في عدد السفن الملتزمة بتسيير دوريات في الثلث السفلي من البحر الأحمر لمرافقة سفن تجارية معينة تحمل شحنات محددة”.

وبحسب “نيويورك تايمز”، قال ضابط عسكري أميركي كبير، إنه في أي وقت، هناك نحو 1000 سفينة تجارية من جميع الأنواع تعبر البحر الأحمر، ونحو 400 منها موجودة في الجزء السفلي من البحر الأحمر، وهي المنطقة الأكثر عرضة لصواريخ اليمنيين وطائراتهم بدون طيار.

كذلك، قال مسؤول استخباري غربي كبير، إنّ المبادرة الجديدة من غير المرجح أن تردع هجمات اليمن في المستقبل.

وأكد المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، لمناقشة الأمور العملياتية، إنه في الوقت نفسه، أيّ ضربة انتقامية من قبل الولايات المتحدة يمكن أن تؤدي إلى التصعيد، مشيراً إلى أنّ “هدف اليمنيين هو تسليط الضوء على الدعم الغربي “لإسرائيل”، وأي سيناريو انتقامي من شأنه أن يفعل ذلك”.

ووفق الصحيفة، قال ضباط عسكريون أميركيون حاليون وسابقون من ذوي الخبرة في المنطقة، إنّ الإعلان يهدف على الأقل إلى منح شركات الشحن ثقة أكبر لاستئناف الطرق عبر البحر الأحمر، وتخفيف ارتفاع تكاليف الوقود والتأمين، ومعالجة المشكلات المحتملة في سلسلة التوريد.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com